icon
التغطية الحية

السماح للسوريين من حملة الإقامات الخليجية باستخدام معبر نصيب - جابر للترانزيت

2021.08.08 | 18:18 دمشق

bbbbbbb.png
معبر جابر- نصيب بين الأردن وسوريا (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قرر نظام الأسد السماح للسوريين الذين يحملون إقامات في دول الخليج باستخدام معبر نصيب للمغادرة إلى دول الخليج.

وزارة الداخلية في حكومة النظام قالت في بيان، اليوم الأحد، "بعد التنسيق بين ضابط الارتباط في معبر نصيب مع ضابط الارتباط في معبر جابر الأردني تم الاتفاق على السماح للسوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج والذين دخلوا إلى القطر بالمرور ترانزيت عبر معبري نصيب - جابر إلى دول الخليج.

وأضاف البيان أن هذا القرار سيبدأ تطبيقه من اليوم الأحد، شريطة وجود إقامة في دول الخليج والالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا (شهادة ملقح أو فحص pcr).

ويأتي هذا القرار بعد أيام من إعادة الأردن حركة الشحن في مركز جابر - نصيب الحدودي مع سوريا إلى ما كانت عليه قبل إغلاقه قبل أسبوع إثر التوترات الأمنية على خلفية حصار وقصف نظام الأسد عدة مناطق في درعا.

وأعلن نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن ضيف الله أبو عاقولة في بيان "الموافقة الرسمية على عودة حركة الشحن المغادرة والقادمة من وإلى مركز حدود جابر، كما كانت عليه قبل الإغلاق، اعتباراً من اليوم".

وأضاف أن "العمل جار بنظام "الباك تو باك" (المبادلة بين الشاحنات)، للواردات من سوريا ولبنان، وكذلك الصادرات الأردنية، حتى إشعار آخر".

 

وكانت عمان أعلنت في وقت سابق، أنها ستعيد تشغيل مركز جابر نصيب مع سوريا اليوم الأحد بشكل شبه عادي، بعد نحو عام على عمله بشكل محدود في إطار إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، عندما أغلق في 12 من آب 2020 بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا بين القادمين من سوريا.