icon
التغطية الحية

السلطات التركية تعتقل مشتبهاً به شارك بالهجوم على مطعم سوري في إسطنبول

2023.09.18 | 18:58 دمشق

السلطات التركية تلقي القبض على أحد المشاركين بالهجوم على المطعم السوري
السلطات التركية تلقي القبض على أحد المشاركين بالهجوم على المطعم السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • تعرض مطعم سوري في منطقة إسنلر بولاية إسطنبول التركية لهجوم مسلح نفذه ثلاثة أشخاص.
  • ألقت السلطات التركية القبض على أحد المشتبه بهم، ويدعى Y.D. ويبلغ من العمر 39 عاماً.
  • يمتلك المشتبه به سجلاً جنائياً وانتهاكات لقوانين المخدرات والقمار واستخدام الأسلحة النارية والسكاكين وأدوات ممنوعة أخرى.
  • ما زالت السلطات التركية تبحث عن المشتبهين الآخرين الذين شاركوا في الهجوم.

ألقت السلطات التركية القبض على أحد المشتبه بهم بعد هجوم مسلح نفذه ثلاثة أشخاص على مطعم سوري في منطقة إسنلار بولاية إسطنبول التركية.

وشن ثلاثة أفراد هجوماً على مطعم تعود ملكيته إلى سوريين في منطقة إسنلر، وانعكست تلك اللحظات على كاميرات المراقبة الموجودة داخل المكان، ونشرت هذه المقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأصدر مكتب والي إسطنبول بياناً رسمياً بشأن الحادث، وذكر فيه أنه بعد بدء التحقيقات من قبل فرق الأمن في أعقاب الهجوم، حُددت هويات المشتبه بهم.

وأشار البيان إلى أن قوات الشرطة استطاعت القبض على أحد المشتبه بهم، ويدعى Y.D. ويبلغ من العمر 39 عاماً، حيث ضبط وبحوزته السلاح الذي استُخدم في الهجوم.

وأوضح البيان أن المشتبه به Y.D. يمتلك سجلاً جنائياً وانتهاكات لقوانين المخدرات والقمار واستخدام الأسلحة النارية والسكاكين وأدوات ممنوعة أخرى.

وأكدت الولاية في بيانها بأن الإجراءات في مركز إسنلر للشرطة، في حين تستمر الجهود للقبض على الجناة الآخرين الذين شاركوا في الهجوم.

ما الذي حدث؟

وتعرّض مطعم سوري لهجوم مسلّح نفّذه مواطنون أتراك، يوم الإثنين، في منطقة إسنلار وسط مدينة إسطنبول غربي تركيا.

وأظهرت تسجيلات مصوّرة مواطنين أتراكاً يهاجمون مطعم "النزهة" الذي يمتلكه سوريون في إسنلر، وذلك عبر إطلاق عدة رصاصات داخل المطعم.

ونقلت صفحة "كوزال" المختصة بنقل أخبار السوريين في تركيا، عن مالك المطعم، أن مواطناً تركياً دخل إلى المطعم وسأل عن شخص سوري، ومن ثم بدأ بإطلاق النار بهدف التخريب.