icon
التغطية الحية

السفارة الأميركية في سوريا تحيّي النساء السوريات اللاتي يحاربن التمييز والعنف

2023.11.29 | 18:46 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2023 | 10:35 دمشق

السفارة الأميركية في سوريا تحيي النساء السوريات اللاتي يحاربن التمييز والعنف
السفارة الأميركية في سوريا تحيّي النساء السوريات اللاتي يحاربن التمييز والعنف
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بمناسبة اليوم العالمي للمدافعات عن حقوق الإنسان، حيّت السفارة الأميركية في سوريا الجهود الدؤوبة التي تبذلها النساء السوريات اللاتي يحاربن التمييز والعنف.

جاء ذلك في منشورة لها على صفحتها الرئيسية على موقع إكس "تويتر" سابقاً باللغتين العربية والإنكليزية، حيت من خلاله النساء السوريات اللاتي يحاربن التمييز والعنف.

وخصت السفارة في منشورها الناشطة لبنى القنواتي بهذه المناسبة، والتي سلطت شهادتها الأخيرة أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الضوء على الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان من قبل نظام الأسد.

السفارة الأميركية تختار قنواتي المرأة الشجاعة للعام 2023

وكانت السفارة الأميركية في سوريا قد اختارت بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للمرأة الناشطة السورية لبنى القنواتي المرأة الشجاعة للسفارة عن العام 2023.

وقالت السفارة في تغريدة على تويتر، "في اليوم الدولي للمرأة، نقّدر النساء السوريات الشجاعات اللواتي يعملن بلا كلل لمحاسبة نظام الأسد والدفاع عن حقوق الإنسان وتأمين السلام لمجتمعاتهنّ".

وأضافت السفارة بأن "إحدى هؤلاء النساء هي لبنى القنواتي، المرأة الشجاعة لسفارتنا لعام 2023".

وأوضحت بأن لبنى وثقت الانتهاكات منذ الأيام الأولى للثورة السورية، "ودعت لمواجهة الانتهاكات لحقوق الإنسان من قبل نظام الأسد وجيش الإسلام، ودعمت رفاقها المدنيين كقائدة مجتمعية وناشطة".

يذكر أن الناشطة المدنية كانت قد طالبت خلال كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي في 23 آب الماضي أعضاء المجلس بإظهار الشجاعة لدعم مطالب السوريين البارزة خلال الاحتجاجات الحالية في بعض المدن السورية، برحيل رئيس النظام السوري، وهي ذات المطالب التي طالبوا بها بشجاعة منذ 12 عامًا مضت.