icon
التغطية الحية

الخارجية الأميركية تهاتف الشيخ الهجري وتؤكد دعمها لحراك السويداء

2023.09.27 | 13:39 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2023 | 11:28 دمشق

الخارجية الأميركية تهاتف الشيخ حكمت الهجري وتؤكد دعمها لحراك السويداء
الخارجية الأميركية تهاتف الشيخ الهجري وتؤكد دعمها لحراك السويداء
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تلقى الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ حكمت الهجري اتصالاً من الخارجية الأميركية للتأكيد على دعمها لانتفاضة السويداء ضد النظام السوري ورئيسه بشار الأسد.

ونشرت السفارة الأميركية في سوريا منشوراً عبر حسابها في "إكس" (تويتر سابقاً)، يوم الأربعاء، قالت فيه إن نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي إيثان غولدريتش تحدث مع الهجري وأكّد دعم بلاده لحرية تعبير السوريين، بما في ذلك الاحتجاج السلمي في السويداء.

وأكّد غولدريتش الدعوات الأميركية إلى "سوريا عادلة وموحدة وإلى حل سياسي بتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254".

نائبة في البرلمان الأوروبي تهاتف الشيخ الهجري

وكانت النائبة في البرلمان الأوروبي كاترين لانغزيبن قد عبّرت، يوم الجمعة، عن دعمها لانتفاضة أهالي السويداء خلال اتصال هاتفي مع الشيخ الهجري.

وبحسب ما نقل مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا آنذاك، فإن لانغزيبن، التي تشغل أيضاً منصب رئيسة لجنة الشؤون الخارجية ومسؤولة الملف السوري في كتلة حزب الخضر بالبرلمان الألماني، أكّدت حرص الأوروبيين على سلامة الشيخ الهجري الشخصية، ودانت إطلاق النار على المتظاهرين السلميين من قبل النظام.

وتلقى الهجري، خلال الأيام القليلة الماضية، اتصالات منفصلة من 3 نواب في الكونغرس الأميركي، أولها من النائب الجمهوري فرينش هيل، تلاها اتصال النائب الديمقراطي برندن بويل، وآخرها من النائب الجمهوري جو ويلسون، أكدوا خلالها دعم الحزبين للحراك السلمي في السويداء.