icon
التغطية الحية

السعودية.. إحباط تهريب أكثر من 2.3 مليون حبة كبتاجون| فيديو

2021.11.13 | 09:45 دمشق

تهريب كبتاغون
تهريب كبتاغون إلى السعودية (هيئة الزكاة السعودية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" في المملكة العربية السعودية، إحباطها محاولة تهريب أكثر من 2،3 مليون حبة كبتاجون داخل شاحنة قادمة إلى المملكة عبر منفذ الحُديثة الحدودي مع الأردن.

وقالت الهيئة عبر تغريدة على حسابها في تويتر إن شحنة من حبوب الكبتاجون المخدّرة بلغ عددها (2,302,325) حبة "عُثر عليها مخبأة بطريقة فنية داخل تجويف أرضية إحدى الشاحنات القادمة للمملكة عبر منفذ الحديثة" في أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة على الشاحنة.

 

 

وأكّدت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" في بيان لها أمس الجمعة، أنها ستمضي في "إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، تحقيقًا لأحد أبرز مرتكزات استراتيجيتها المتمثل في أمن وحماية المجتمع".

وأضافت أنها "تعمل باستمرار على توحيد وتعزيز الجهود مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين الجهتين؛ لمكافحة تهريب المخدرات بكافة أشكالها وأنواعها"، داعية الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب من خلال إبلاغ السلطات التي ستتعامل "بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلوماته".

وفي الـ23 من شهر تموز الماضي، أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب نحو 2.1 مليون حبة من الكبتاجون، كانت مخبأة داخل شحنة من معجون الطماطم المصدرة عبر منفذ الحديثة شمالي المملكة.

مسؤول أمني لبناني يبحث مع نظام الأسد في دمشق ملف "الكبتاغون"

كما تمكنت هيئة الجمارك السعودية في الـ21 من نيسان الفائت، مِن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة مِن حبوب "كبتاجون"، بلغت قرابة 5.3 ملايين حبة، مخفية داخل شحنة فواكه قادمة مِن لبنان، كما أحبطت أكثر مِن 1.3 مليون حبة كبتاجون قادمة في طرد "فراء" من تركيا، أواخر شهر آذار الماضي.

الجدير بالذكر أنّ العديد مِن دول العالم ضبطت، خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يعدّ "النظام" وميليشيات إيران المساندة له - على رأسها "حزب الله" اللبناني- مُصدّراً رئيسياً لحبوب "كبتاجون" المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.