icon
التغطية الحية

السعودية تحبط تهريب ملايين حبات الكبتاغون قادمة من لبنان

2021.06.26 | 21:40 دمشق

was.jpg
ضبط ملايين الحبوب المخدرة في علب المتة بالسعودية، 28 من نيسان 2020 ـ واس
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت السلطات السعودية السبت: إنها أحبطت تهريب أكثر من 108 ملايين من حبات الكبتاغون المُخدرة، إضافة إلى 14 مليون من أقراص إمفيتامين المخدرة، كانت مُخفاة في شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

وجاء الإعلان عن إحباط عملية التهريب تزامنا مع مناسبة "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات" الذي يُصادف في 26 من حزيران، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت الهيئة أنها تمكّنت بالتعاون مع الجهات المعنية، منذ بداية 2020 حتى نهاية أيار الفائت، من إحباط محاولات تهريب أكثر من 108 ملايين حبة كبتاغون، حاول المهربون إدخالها إلى المملكة.

وأحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب أكثر من 13 ألف كيلوغرام من مختلف أنواع المخدرات، مثل الحشيش والهيروين والكوكايين.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية، الرائد محمد النجيدي: إن المديرية أحبطت محاولة شبكات إجرامية تهريب 14 مليون قرص إمفيتامين مخدر إلى المملكة.

وأشار النجيدي إلى أنه تم ضبط هذه الكميات بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة، حيث كانت مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

وفي 16 من الشهر الجاري ضبطت وزارة الداخلية اللبنانية، ملايين حبوب الكبتاغون المخدرة المعدة للتصدير من مرفأ بيروت باتجاه السعودية.

وكانت السعودية حظرت في نيسان الماضي استيراد المنتجات الزراعية من لبنان، بعدما ضبطت شحنة من حبوب الكبتاغون المخدرة مخبأة داخل الخضراوات والفواكه.

وتتهم واشنطن ودول عربية وإقليمية ميليشيا "حزب الله" بالتورط في تجارة المخدرات العالمية بملايين الدولارات في لبنان وسوريا لتمويل عملياتها العسكرية.