icon
التغطية الحية

لبنان.. القبض على شقيقين بتهمة تهريب المخدرات إلى السعودية

2021.05.03 | 09:46 دمشق

aasadadkjkjklh48.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت حكومة تصريف الأعمال، يوم أمس الأحد، إن لبنان ألقى القبض على شقيقين يشتبه في تورطهما في محاولة فاشلة لتهريب حبوب الأمفيتامين المخدرة للسعودية، الأمر الذي دفع سلطات المملكة لفرض حظر على الواردات اللبنانية.

وأعلنت السعودية الحظر يوم 23 نيسان بعد اكتشاف 5.3 ملايين حبة كبتاغون، وهو نوع من الأمفيتامين (حبوب تعمل على تنشيط الجهاز العصبي)، كانت مخبأة في شحنة رمان قادمة من لبنان.

جاء ذلك في مقابلة لوزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال، محمد فهمي، مع قناة (إم تي في) اللبنانية خلال جولة في المنطقة الحدودية من الشمال إلى سهل البقاع حيث ينتشر التهريب عبر الحدود مع سوريا، من المخدرات إلى الوقود والمواد الغذائية المدعومة.

وقال فهمي إنهم كشفوا النقاب عن المتورطين ويتابعون القضية، وإن الحكومة اللبنانية على تواصل مع السلطات السعودية فيما يتعلق بالتحقيقات.

وأضاف فهمي أنه ليس هناك أدلة على تورط ميليشيا حزب الله اللبنانية في القضية، بحسب زعمه.

وكثيراً ما اتهمت واشنطن ودول عربية وإقليمية ميليشيا حزب الله بالتورط في تجارة المخدرات العالمية بملايين الدولارات في لبنان وسوريا لتمويل عملياتها العسكرية، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتهيمن الميليشيا، المدعومة من إيران، على المنطقة الحدودية ويتنقل مسلحوها عبرها بحرية للقتال إلى جانب قوات رئيس النظام بشار الأسد.

وبحسب الوكالة، يعد نظام الأسد من أكبر منتجي ومصدري حبوب الكبتاجون المغشوشة، وهي حبوب مخدرة يشيع استخدامها بين الشباب الأثرياء في الشرق الأوسط لا سيما في منطقة الخليج.