الخارجية الروسية: روسيا وإسرائيل تتمسكان بموقف مشترك بشأن سوريا

الخارجية الروسية: روسيا وإسرائيل تتمسكان بموقف مشترك بشأن سوريا

2021-03-17t140411z_1573751948_rc22dm919vnj_rtrmadp_3_russia-israel.jpg
مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي ـ رويترز

تاريخ النشر: 17.03.2021 | 17:26 دمشق

آخر تحديث: 17.03.2021 | 17:44 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا وإسرائيل تتمسكان بموقف مشترك بشأن التسوية السياسية في سوريا.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي في موسكو "فيما يتعلق بسوريا، لدينا موقف مشترك من تسوية سياسية على أساس المبادئ المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2254. وأكدنا دعمنا الأساسي لسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها ودعمنا للحق المشروع للفلسطينيين، ليقرروا مصيرهم بأنفسهم دون تدخل خارجي".

وأعلن لافروف موقف بلاده من تطبيع بعض الدول العربية مع إسرائيل، قائلا: "نرحب في روسيا بتطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية".

وتابع "أولينا اهتماما خاصا بالعلاقات بين الدول العربية وإسرائيل. ونرحب في روسيا بتطبيع العلاقات مع عدد من الدول العربية، وانطلاقا من افتراض أن هذه العملية بالطبع ينبغي أن تسهم في تسوية شاملة في المنطقة، الأمر الذي يفترض أيضا حلا للمشكلة الفلسطينية التي طال أمدها".

وتنسق موسكو مع إسرائيل في سوريا، حيث تشن الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية بشكل متكرر على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وقام لافروف الأسبوع الماضي بجولة خليجية، بحث خلالها ملفات عدة على رأسها الملف السوري، حيث أعلن إطلاق مسار جديد للوصول إلى حل سياسي في سوريا من العاصمة القطرية الدوحة

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار