icon
التغطية الحية

الخارجية الأميركية لـ تلفزيون سوريا: قلقون من هجوم إيراني وشيك على السعودية

2022.11.02 | 14:49 دمشق

الخارجية الأميركية
مبنى وزارة الخارجية الأميركية
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية سامويل ويربيرغ لـ تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، إنّ الولايات المتحدة قلقة من هجومٍ إيراني وشيك على السعودية.

وأوضح "ويربيرغ" أنّ وزارة الخارجية الأميركية على اتصال دائم بالمسؤولين السعوديين، وذلك عبر القنوات العسكرية والاستخبارية.

وتابع: "لن نتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن مصالحنا وشركائنا في منطقة الشرق الأوسط"، مردفاً: "هناك تعاون كبير جداً على المستوى الأمني والعسكري مع الشركاء".

إيران تخطط لهجوم وشيك على السعودية.. ما القصة؟

وكانت شبكة شبكة CNN الأميركية قد أفادت، في وقتٍ سابق اليوم، بأن معلومات استخبارية تشير إلى أنّ "إيران ربما تخطّط لهجومٍ وشيك يستهدف منشآت نفطية في السعودية".

ونقلت الشبكة عن مصدر أميركي، أنّ معلومات استخبارية مشتركة من الولايات المتحدة والسعودية، حذّرت من هجومٍ إيراني وشيك يستهدف منشآت للطاقة في الشرق الأوسط، وتحديداً في السعودية.

يذكر أنّ قائد "الحرس الثوري" الإيراني حسين سلامي سبق أن وجّه تهديدات مباشرة للمملكة العربية السعودية، متهماً إيّاها بـ"التآمر" لإشعال الاحتجاجات التي تشهدها بلاده منذ موت الشابة الإيرانية مهسا أميني، بعد احتجازها من قبل "شرطة الأخلاق"، في أيلول الماضي.