icon
التغطية الحية

الحلقة 25 من ابتسم أيها الجنرال.. الرئيس يقدم تنازلات جديدة للبقاء في الحكم

2023.04.16 | 07:05 دمشق

مكسيم خليل في دور الرئيس فرات بمسلسل ابتسم أيها الجنرال (عبد الحميد الجابر/تلفزيون سوريا)
مكسيم خليل في دور الرئيس فرات بمسلسل ابتسم أيها الجنرال (عبد الحميد الجابر/تلفزيون سوريا)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تكشف الحلقة 25 من مسلسل ابتسم أيها الجنرال، التي تعرض مساء اليوم الأحد عند الساعة العاشرة على شاشتي تلفزيون سوريا والعربي 2، عن أحداث جديدة إذ يتورط القائد عاصي وشركاؤه من ضباط الجيش بالمكائد التي صنعوها، في حين يقدم الرئيس تنازلات جديدة للبقاء في الحكم.

وتطلب سامية من شقيقها الرئيس فرات الإفراج عن زوجها نادر، والقائد عاصي في ورطة بعد عقد شقيقه صفقة مع الإسرائيليين، في خطوة أضرت بمصالحه وطموحه للسيطرة على الحكم.

ورئيس المخابرات حيدر ينقل للرئيس مطالب عن اتفاق سرّي يتم التنازل فيه وبشكل رسمي عن أي مطالبة بالأراضي المحتلة.

وتواصل السيدة الأولى صوفيا السعي للوصول إلى رغبتها في التحكم بمفاصل الدولة إذ تخبر فرات باستعدادها التورط بجرائم قتل لبقاء زوجها في المنصب.

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وتدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دمويا بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.