icon
التغطية الحية

ردينة زوجة "القائد عاصي" واللواء رباح يتحدثان عن دورهما في ابتسم أيها الجنرال

2023.04.13 | 23:21 دمشق

الممثلة نيفين برنبو والممثل مصطفى عبطيني (يوتيوب)
الممثلة نيفين برنبو والممثل مصطفى عبطيني (يوتيوب)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

استضاف برنامج "صباح سوريا"، الذي يبث عبر تلفزيون سوريا، لقاءً مع الصحفية والممثلة السورية نيفين برنبو التي لعبت دور ردينة زوجة "القائد عاصي"، والممثل مصطفى عبطيني صاحب دور اللواء رباح أحد ضباط عاصي في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال".

وخلال اللقاء قالت برنبو إن مشاركتها في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" هي المشاركة الأولى في مجال الدراما، بعد عدة مشاركات أخرى في أفلام قصيرة وأدوار مسرحية.

وأضافت برنبو، أن الممثل السوري خالد أبو بكر رشحها لأداء دور  زوجة "القائد عاصي" في المسلسل، واصفة مشاركتها بالمسلسل بأنها "تجربة حياة"، معتبرة أنها ستكون إرثا لها وبأنها من أفضل التجارب التي قامت بها وأضافت لها الكثير.

وحول المواقف التي تعرضت لها في أثناء عملها في المسلسل كشفت برنبو أنها وفي أثناء أدائها لدورها أمام الممثل السوري مكسيم خليل، شعرت بالرعب من الغضب الذي كان ظاهرا على وجهه، في أثناء طلبه منها التواصل مع عاصي، خلال مشهد زيارته لمنزل عاصي.

مصطفى عبطيني: أشعر بالفخر والسعادة لمشاركتي في ابتسم أيها الجنرال

كذلك استضاف برنامج "صباح سوريا" الممثل السوري مصطفى عبطيني الذي أشار إلى أنه سبق أن شارك بعدد من الأعمال الدرامية العربية والأجنبية التي تم تصويرها في تركيا.

وقال إنه، وعلى الرغم من موهبة التمثيل التي يبرع بها، إلا أنه لم يتمكن من أخذ فرصته بالتمثيل في مدينة حلب التي ينحدر منها إلا بأدوار بسيطة.

وحول اختياره لدور اللواء رباح، أشار عبطيني إلى أن أحد الأصدقاء تواصل معه وأخبره بترشيحه لأداء دور في العمل، وعندما قابل شركة الإنتاج، كان مرشحاً لأداء دور طبيب في العمل، إلا أنه وخلال لقاء عبر الفيديو، مع الكاتب سامر رضوان، اطلع على الأعمال التي شارك فيها فتم الاتفاق معه على أداء دور اللواء رباح رستم.

وبالنسبة للإضافة التي حصل عليها خلال مشاركته في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" قال إنه ومنذ اللحظات الأولى كان يشعر بالسعادة لمشاركته في العمل، والآن وبعد الأصداء الجيدة للعمل في الوطن العربي بدأ يشعر بالفخر بمشاركته في المسلسل.

وحول التعليقات والانتقادات التي طالت العمل عبر السوشيال ميديا، بسبب عدم  وضع الكاتب سامر رضون لأسماء مباشرة وصريحة للشخصيات، أشار عبطيني إلى أن مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" ليس مسلسلاً تقريريا أو توثيقياً، لأنه عمل درامي.