icon
التغطية الحية

"الحرية" و"الساحل" ينسحبان من "الدوري السوري" بسبب الأخطاء التحكيمية

2023.12.17 | 13:20 دمشق

"الحرية" و"الساحل" ينسحبان من "الدوري السوري" بسبب الأخطاء التحكيمية
"الحرية" و"الساحل" ينسحبان من "الدوري السوري" بسبب الأخطاء التحكيمية
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعلن ناديا "الحرية" و"الساحل"، يوم السبت، انسحابهما من "الدوري السوري" الممتاز لكرة القدم، بعد مباراتين شهدتا جدلاً حول قرارات اتخذها حكما اللقاءين.

وأعلن نادي الحرية الذي تعادل مع حطين بهدفين لكل منهما في الجولة التاسعة من الدوري، انسحابه من الدوري بسبب ما وصفه "الظلم التحكيمي" الذي تعرض له الفريق في المباراة الأخيرة.

"الحرية" يشتكي الأخطاء التحكيمية المتواصلة

نادي "الحرية" الذي ما زال يبحث عن انتصاره الأول في بطولة الدوري، تقدم بهدفين مقابل واحد على ضيفه "حطين"، حتى الوقت بدل الضائع للمباراة، الذي شهد احتساب الحكم تسع دقائق كوقت ضائع، ليستمر اللعب حتى الدقيقة 114 التي جاء معها هدف التعادل للضيوف.

وذكرت إدارة النادي في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية انسحاب الفريق من المشاركة في بطولة الدوري، بالإضافة إلى تقديم شكوى لـ"الاتحاد الرياضي العام" التابع للنظام السوري، وإيصال ما جرى للاتحاد الآسيوي للعبة، للوقوف على واقع التحكيم في سوريا. 

وفي ختام البيان، دعت الإدارة "اتحاد الكرة" التابع للنظام لإعادة النظر في واقع اللعبة، ووضع بطولة الدوري والأخطاء البشرية المقصودة وغير المقصودة التي تقع في مباريات الدوري. 

انسحاب "الساحل" من الدوري 

من جانبه، أعلن نادي الساحل انسحابه من الدوري أيضاً، بعد خسارته أمام الطليعة بهدف في الجولة التاسعة.

وشاركت إدارة النادي بياناً رسمياً عبر معرفاتها الرسمية، أعلنت من خلاله أنها سترفع كتاب انسحاب من الدوري إلى "الاتحاد الرياضي العام" التابع للنظام، بسبب ما حدث في مباراة "الطليعة" من أخطاء تحكيمية كانت السبب في خسارة فريقها. 

وأضافت: "ما حصل في هذه المباراة ماهو إلا غيض من فيض مما حدث في أغلب المباريات التي لعبها فريقها هذا الموسم"

كيف رد "اتحاد كرة القدم"؟

من جانبه، أعلن "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام عن عقد اجتماع عاجل للجنة الحكام لدراسة الحالات، واتخاذ القرارات اللازمة وذلك في ضوء إعلان ناديي الحرية والساحل الانسحاب من الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبعد ذلك شاركت الصفحة الرسمية للاتحاد بياناً جاء فيه: "قررت لجنة الحكام الرئيسية في "الاتحاد" إيقاف الحكم محمد قرام حتى إشعار آخر".

يذكر أن نادي الحرية يتذيل جدول ترتيب بطولة "الدوري السوري" برصيد نقطة وحيدة فقط، مقابل ثماني هزائم تعرض لها الفريق، بعد مرور تسع مراحل على انطلاق بطولة الدوري، في حين يحتل الساحل المركز العاشر بثماني نقط فقط.