icon
التغطية الحية

"الاتحاد الرياضي" يفرض عقوبات بالجملة على فرق كرة القدم السورية

2023.04.25 | 12:32 دمشق

غرامات بالجملة على الأندية السورية (إنترنت)
غرامات بالجملة على الأندية السورية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة لـ"الاتحاد الرياضي"، الإثنين، عقوبات بالجملة على عدد من فرق كرة القدم السورية.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري إن لجنة الانضباط والأخلاق أصدرت في ساعة متأخرة من ليل أمس بلاغها رقم 38 المتضمن مجموعة من العقوبات على فرق الوحدة وجبلة والجيش وذلك استناداً إلى تقارير الحكام والمراقبين والمشاهدات القانونية.

وشملت العقوبات مدرب فريق الجيش أيمن الحكيم وأدت إلى توقيفه لمباراة واحدة مع غرامة مئة ألف ليرة سورية وذلك لنيله البطاقة الحمراء بلقاء فريقه مع أهلي حلب.

كما وجهت اللجنة عقوبة الإنذار لمدرب الوثبة فراس معسعس بعد أن أدلى بتصريح صحفي اعتبرته اللجنة منافياًً للروح الرياضية. وأوصت اللجنة أيضاً بمعاقبة حكم مباراة جبلة والوثبة وديع الحسن لإغفاله بعض الأحداث في تقريره.

وفرضت غرامة مالية على فريق جبلة مقدارها مليون ونصف المليون لتهجم بعض جمهوره الحاضر بالمباراة على الحكم وشتمه، والغرامة نفسها فرضت على فريق الوحدة للسبب ذاته.

عقوبة على أحمد الصالح

وكانت لجنة الانضباط فرضت في وقت سابق عقوبة قاسية على أحمد الصالح لاعب الحيش بإيقافه عن اللعب مدى الحياة، واقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام، وتغريمه بمليون وخمسمئة ألف ليرة سورية.

إلا أن اللجنة أعلنت الأسبوع الماضي، تخفيض عقوبة أحمد الصالح مدافع نادي الجيش، ليتم إيقافه لمدة عام كامل، وتغريمه بمليون وخمسمئة ألف ليرة سورية.