icon
التغطية الحية

بدون جمهور.. اتحاد كرة القدم "السوري"يعاقب لاعب الوثبة بحجة استفزاز الجمهور

2023.11.07 | 21:34 دمشق

شعار الاتحاد الرياضي "السوري" لكرة القدم
شعار الاتحاد الرياضي "السوري" لكرة القدم
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم التابع للنظام السوري معاقبة لاعب نادي الوثبة حسن أبو كف بحجة التهجّم بإشارات استفزازية على جمهور الخصم نادي “تشرين” ضمن المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز، رغم عدم وجود جمهور في اللقاء.

وشمل القرار إيقاف اللاعب حسن أبو كف لمدة ثلاث مباريات، بالإضافة إلى المباريات الودية، وتغريمه 500 ألف ليرة سورية. وذكر الاتحاد أن سبب هذا القرار هو قيام اللاعب بإشارات استفزازية تجاه جمهور فريق تشرين. وأكد الاتحاد أن هذا القرار نهائي ولا يمكن الاستئناف عليه.

لكن الصدمة تكمن في حقيقة هي أنّ مباراة  الوثبة وتشرين أقيمت بدون حضور الجماهير، وهو ما أعلنته صفحة الوثبة الرسمية قبل المباراة.

عقوبات غير مفهومة وأخطاء مستمرة

ولم تكن العقوبة المفروضة على أبو كف هي الوحيدة التي اتخذت بهذا الشكل غير المألوف، فقد أعلنت اللجنة في وقت سابق أيضاً إيقاف اللاعب محمد خير الأحمد من نادي الحرية لمدة ثلاث مباريات وتغريمه 500 ألف ليرة سورية بسبب شتمه لجمهور الفريق ، كما هو الحال في الحالة السابقة، كانت المباراة تجري بدون حضور الجماهير وفقاً لصفحة نادي الحرية.

وإيقاف لاعب الفتوة، عدي جفال، لمدة ثلاث مباريات وتغريمه 500 ألف ليرة سورية بسبب شتمه للحكم، وتغريم الفتوة بمبلغ مليون ونصف المليون ليرة سورية بسبب شتم جمهوره للحكم، بالإضافة إلى تغريمها 3 ملايين ليرة سورية بسبب رمي جمهوره للزجاجات الفارغة على الملعب وإصابة الحكم المساعد.