icon
التغطية الحية

تغريم لاعب من نادي الوحدة بـ5 ملايين ليرة لدخوله الملعب بدراجة نارية |فيديو

2023.07.03 | 17:10 دمشق

لاعب نادي الوحدة مجد عربشة يقود دراجة نارية داخل الملعب
لاعب نادي الوحدة مجد عربشة يقود دراجة نارية داخل الملعب
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

غرّم الاتحاد الرياضي العام، الإثنين، لاعباً في فريق الوحدة لكرة السلة بـ 5 ملايين ليرة سورية، بسبب دخوله أرضية الملعب بدراجته النارية.

ونشر حساب الاتحاد الرياضي العام بيانا قال فيه إنه فرض غرامة مالية بقيمة 5 ملايين ليرة سورية على لاعب المنتخب بكرة السلة مجد عربشة بسبب ارتكابه مخالفة الاستهتار والرعونة والإهمال باستخدام المنشآت الرياضية.


بينما قالت صحيفة الوطن المقربة من النظام إن الغرامة التي فرضت على مجد عربشة كانت بسبب "دخوله لأرض صالة الفيحاء بدراجته النارية بطريقة لا تمت للرياضة بصلة واستهتاره بالمنشآت الرياضية".

وكان مجد عربشة ظهر في لقطة جانبية وهو يقود دراجة نارية داخل ملعب الفيحاء خلال مقابلة مع لاعب نادي الوحدة لكرة السلة "أمير سعود"، الأمر الذي اعتبره الاتحاد الرياضي العام يأتي من باب الاستهتار والرعونة والإهمال باستخدام المنشآت الرياضية.

عقوبات بالجملة

يذكر أن الاتحاد الرياضي العام فرض خلال الأشهر الماضية عقوبات على لاعبين وعدد من الأندية السورية، آخرها كان مجموعة من العقوبات، في نيسان الماضي، طالت فرق الوحدة وجبلة والجيش.

ووقتئذ، شملت العقوبات مدرب فريق الجيش أيمن الحكيم وأدت إلى توقيفه لمباراة واحدة مع غرامة مئة ألف ليرة سورية وذلك لنيله البطاقة الحمراء بلقاء فريقه مع أهلي حلب.

كما وجهت اللجنة عقوبة الإنذار لمدرب الوثبة فراس معسعس بعد أن أدلى بتصريح صحفي اعتبرته اللجنة منافياً للروح الرياضية. وأوصت اللجنة أيضاً بمعاقبة حكم مباراة جبلة والوثبة وديع الحسن لإغفاله بعض الأحداث في تقريره.

وفرضت غرامة مالية على فريق جبلة مقدارها مليون ونصف المليون لتهجم بعض جمهوره الحاضر بالمباراة على الحكم وشتمه، والغرامة نفسها فرضت على فريق الوحدة للسبب ذاته.

عقوبة على لاعب الجيش أحمد الصالح

وكانت لجنة الانضباط فرضت في وقت سابق عقوبة قاسية على أحمد الصالح لاعب الجيش بإيقافه عن اللعب مدى الحياة، واقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام، وتغريمه بمليون وخمسمئة ألف ليرة سورية.

إلا أن اللجنة أعلنت الأسبوع الماضي، تخفيض عقوبة أحمد الصالح مدافع نادي الجيش، ليتم إيقافه لمدة عام كامل، وتغريمه بمليون وخمسمئة ألف ليرة سورية.