icon
التغطية الحية

"الجاكيت بكلّفني 400 ألف".. أحمد رافع يشكو قلة الدخل في سوريا

2023.06.22 | 16:35 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2023 | 17:40 دمشق

أحمد رافع يشكو قلة الدخل في سوريا ويطالب المخرجين باهتمام أكبر
أحمد رافع يشكو قلة الدخل في سوريا ويطالب المخرجين باهتمام أكبر
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اشتكى الممثل السوري الموالي للنظام أحمد رافع من قلة الدخل وغلاء الأسعار في سوريا، لافتا إلى أنّ تفصيل الجاكيت الواحد فقط "يكلّفه 400 ألف ليرة سوريّة".

وقال أحمد رافع، خلال حديثه مع موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، إنّه "اضطر مؤخراً للمشاركة ببعض اللوحات الدرامية التي تُعرض على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه يحتاج لدخل مادي يعينه على تكاليف الحياة المعيشية في سوريا".

وأضاف أنّ السبب الرئيسي لقبوله المشاركة في هذه اللوحات "حاجته للأموال التي يستطيع من خلالها العيش دون طلب المساعدة أو العون من أحد".

وأشار "رافع" إلى أنّه "اشترى مؤخّراً ثلاثة قطع قماش بـ840 ألف ليرة سورية"، مردفاً: "تفصيل الجاكيت الواحد فقط يكلّفني 400 ألف ليرة".

أحمد رافع يطالب المخرجين باهتمام أكبر

وطلب "رافع" من المخرجين الاهتمام به بشكل أكبر، قائلاً: "أتمنى لو كان التعاون مع المخرجين أكبر لأنني ممثل منذ نحو 59 عاماً، وأملك في أرشيفي الكثير، مما يدل على موهبتي وعطاءاتي وشغفي الفني"، وفقاً لوصفه.

وذكر أنه طالب "نقابة الفنانين السوريين" وشركات الإنتاج بضرورة وجود عناية مادية للفنانين الذين وصلوا إلى سن معين فضلاً عن وجود تأمين تحسّباً لأي طارئ قد يتعرّضون له خلال فترة التصوير، ولكن لم يجد استجابة.

الأزمة الاقتصادية في سوريا

يعيش الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري أوضاعاً معيشية صعبة وأزمة اقتصادية تتفاقم يوماً بعد يوم، حيث تشهد أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية ارتفاعات مستمرة، وسط تغافل النظام وعدم مبالاته.