icon
التغطية الحية

"لولا شغل الدوبلاج لمتنا من الجوع".. محمد خاوندي يشتكي من تدني الأجور في سوريا

2023.06.21 | 13:56 دمشق

آخر تحديث: 21.06.2023 | 14:21 دمشق

محمد خاوندي يشتكي الظروف المعيشية الصعبة وتدني الأجور في سوريا
الممثل السوري محمد خاوندي يشتكي من الظروف المعيشية الصعبة وتدني الأجور في سوريا (فوشيا)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تحدث الممثل السوري الموالي للنظام السوري "محمد خاوندي" عن الظروف المعيشية الصعبة التي تواجه الممثلين في سوريا، مشيراً إلى أن الأجور التي يحصلون عليها متدنية جداً، ولا تكفي للمعيشة وسط التضخم والغلاء.

وقال "محمد خاوندي" خلال لقاء متلفز مع قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام السوري، إنه يعتبر نفسه "مظلوماً"، وإنه لم يحصل حتى اليوم على دور يبرز قدراته التمثيلية.

واشتكى "خاوندي" من شركات الإنتاج في سوريا، موضحاً أنهم يعاملون الممثلين الموجودين داخل سوريا بشكل سيئ، ويحددون لهم الأجور على أساس أن الدولار ما زال يعادل 50 ليرة سورية، أي كما كان قبل عام 2011.

"لولا شغل الدوبلاج لمتنا من الجوع"

وأكد أن معظم الممثلين الذين لا يزالون في سوريا مضطرين للعمل في الدوبلاج وفي أعمال أخرى كي "لا يجوعوا"، لافتا إلى أن السبب الرئيسي لذلك هو تدني الأجور التي يحصلون عليها من شركات الإنتاج.

وأضاف أن "الممثلين في سوريا يأخذون أجورهم بالقروش، على عكس الذي هاجروا إلى الإمارات ولبنان وباقي البلدان، هدوليك عم يقبضوا أجورهم بالدولار والعملة الصعبة".

وعن طبيعة الأعمال التي يقوم بها، لسد العجز أمام الواقع المعيشي، أوضح أنه يعمل في دبلجة شخصيات في المسلسلات "التركية والإيرانية والباكستانية والإسبانية"، لافتاً إلى أن "الدوبلاج" أصبح متنفساً حقيقياً له.

من هو "محمد خاوندي"؟ 

محمد خاوندي ممثل سوري ولد ببيت سحم في ريف دمشق عام 1961، وبدأ مسيرته الفنية من المسرح، قبل أن ينضم إلى "نقابة الفنانين السوريين" عام 1984.

اشتهر خاوندي"بدبلجة دور النمر المقنع الشخصية الكرتونية الشهيرة، ومغامرات سوسان، ولوز وسكر، و"دراغون بول سوبر - بيروس".

كما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية ومن أبرزها: "كسر عضم 2022"، "الأخوة 1-2"، "يوميات مدير عام"، "يوميات جميل وهناء"، "شام شريف"، "عودة غوار"، "بطل من هذا الزمان"، "جوز الست"، "بقعة ضوء"، "باب الحارة ج5"، "زمن البرغوت"، "عطر الشام".