icon
التغطية الحية

يوسف رزق يتوسل إلى بوتين: هل يرضيك أن نعيش بفقر وجوع وبلا كهرباء وغاز؟

2023.05.23 | 18:31 دمشق

آخر تحديث: 24.05.2023 | 10:28 دمشق

المخرج يوسف رزق يتوسل بوتين: "هل يرضيك أن نعيش بفقر وجوع وبلا كهرباء وغاز!"
المخرج يوسف رزق يتوسل بوتين: "هل يرضيك أن نعيش بفقر وجوع وبلا كهرباء وغاز!"
+A
حجم الخط
-A

اشتكى المخرج السوري "يوسف رزق"، سوء الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة النظام السوري، مشيراً إلى أن الشعب السوري بات يعاني من فقدان أدنى مقومات الحياة.

وكتب يوسف رزق المعروف بموالاته للنظام السوري، عبر صفحته على "فيس بوك" منشوراً توسل فيه إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طالباً منه تقديم الغاز والكهرباء والبنزين لمناطق النظام السوري، وإنقاذ السوريين من الجوع والفقر.

يوسف رزق يتوسل إلى بوتين

وقال المخرج السوري في منشوره: "من مواطن سوري بسيط إلى سيادة الرئيس بوتين، نحن كشعب سوري نعلم ونقدر ما قدمه الاتحاد الروسي للشعب السوري ولكم جزيل الشكر، بكل حب أناشدكم رغم الديون المتراكمة على سوريا للشعب الروسي".

وتابع: "هل يرضيكم أن تعيش عائلة سورية ولمدة شهور على قنينة غاز واحدة، هل يرضيكم أن نعيش في الظلام ١٦ - ١٨ ساعة كل ٢٤ ساعة لا كهرباء ولا غاز ولا بنزين ولا مازوت وفقر وجوع".

وأضاف:"أتوسم من سيادتكم وقوفكم جانب الشعب السوري في معاناته اليومية.. كرماء كما عهدناكم، لكم الحب والتقدير والاحترام".

المخرج يوسف رزق يتوسل فلاديمير بوتين
المخرج السوري يوسف رزق يتوسل إلى فلاديمير بوتين

من هو "يوسف رزق"؟

يوسف رزق مخرج وفنان سوري ولد في حمص عام 1954.

تزوج رزق مرتين وله من الزوجة الأولى ولد واحد "سليمان" ومن ثم تزوج بالممثلة إمارات رزق وأنجب منها ولده الثاني "دانيال" قبل أن ينفصل عنها لاحقاً.

أخرج يوسف العديد من الأعمال الفنية والمسلسلات السورية، ومن أبرز أعماله: "أسياد المال"، "سفر الحجارة"، "ساعة الصفر"، "رقصة الحبارى"، "وردة لخريف العمر"، "حاجز الصمت"، "الخط الأحمر".