icon
التغطية الحية

الثلوج تغطي ولاية غازي عنتاب التركية وتوقف الحياة فيها | صور - فيديو

2022.01.19 | 16:12 دمشق

تساقط الثلوج في غازي عنتاب (وسائل إعلام تركية)
تساقط الثلوج في غازي عنتاب (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت ولاية غازي عنتاب أحد أشد تساقط للثلوج في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تقطع السبل للعديد من الناس في الولاية.

وقال والي غازي عنتاب داود غول في حديثه إلى تلفزيون "NTV" إن هناك أشخاصاً محاصرين على الطرق الواصلة بين كلٍ من طرسوس - أضنة - غازي عنتاب السريعة بسبب تراكم الثلوج فيها، إلا أن الفرق المختصة استطاعت إنقاذ 2800 شخص منهم: "تم إنقاذ 1780 مركبة،  و2800 مواطن حتى الساعة 10:00 صباحاً. ونعتقد أنه يوجد المزيد من العالقين هناك".

وأضاف غول في حديثه بأن نصف المشكلة على الطريق السريع قد تم حله، والعمل مستمر في الجزء المتبقي، موضحاً بأنه تم الوصول إلى 50 سنتيمراً من الثلوج في المنطقة: "تمتلك غازي عنتاب الكثير من الشاحنات الكبيرة بسبب هيكلها الاقتصادي، والكثير من هذه الشاحنات علقت على الطريق السريع، وبعضها تعرض للحوادث، ما تسبب بازدحام مروري".

وبحسب غول، فقد تمت إحالة 186 شخصاً إلى المستشفى بسبب الآثار السلبية لتساقط الثلوج، موضحاً بأن النظام الصحي يعمل على أكمل وجه لمواجهة هذه الأزمة: "لم يكن لدينا مواطن واحد مضطر للذهاب إلى المشفى ولم يجد له مكاناً، هنالك مركبات تركت على الطريق، ولا نعرف بالضبط عدد الأشخاص الذين بداخلها. سيتم إنقاذ مواطنينا عندما يتم فتح باقي الطريق أمام حركة المرور في غضون 3-4 ساعات".

وبحسب بيان إدارة الكوارث والطوارئ "AFAD" تواصل فرق إدارة الكوارث، والهلال الأحمر، والمديرية الفرعية للسياسات الاجتماعية الأسرية، وفريق الإنقاذ الطبي الوطني العمل على إيصال المساعدات الطبية والغذاء والبطانيات إلى مواطنينا العالقين على الطرق السريعة.

وأضاف البيان بأنه تم إنقاذ بعض المواطنين المحاصرين في قرية كاليجيك التابعة لناحية حسن بيلي، حيث تواصل فرق الدرك في المنطقة وفرق إدارة الكوارث والطوارئ عملها لإنقاذ المواطنين العالقين على طرق القرى الأخرى في المنطقة.