icon
التغطية الحية

التعادل يحسم مباراة الافتتاح بين العراق وعمان في "خليجي 25"

2023.01.07 | 06:36 دمشق

من مباراة العراق وعمان في بطولة "خليجي 25" - 6 كانون الثاني 2023 (الأناضول)
من مباراة العراق وعمان في بطولة "خليجي 25" - 6 كانون الثاني 2023 (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

افتتحت منافسات كأس الخليج لكرة القدم "البصرة 25"، مساء الجمعة، بتعادل سلبي خيم على النتيجة النهائية لمباراة الفريق العراقي مستضيف البطولة ونظيره العماني، ضمن المجموعة الأولى.

وقدم الطرفان شوطاً أول متوسط المستوى الفني غلب عليه الأداء الدفاعي الحذر مع أفضلية نسبية لمنتخب "أسود الرافدين" الذي حظي بدعم جماهيري غفير في استاد "البصرة الدولي".

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب العراق خيسوس كاساس، تغييراً فنياً، بإقحام الظهير الأيمن علي فاضل مكان حسين عمار، قبل أن نشهد فرصة خطيرة للعراق في الدقيقة (61) من المهاجم أيمن حسين عن طريق ضربة رأسية مرت خارج إطار المرمى بقليل، إثر استقباله عرضية جميلة من زميله علي حسين.

وفي الدقيقة (69)، ردّ أرشد العلوي من جانب عمان على هجمة العراق، من خلال إرساله تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها لم تعرف طريق المرمى ومرت بجانب القائم الأيمن للحارس العراقي جلال هاشم.

وكان البديل علي فاضل، قريباً من منح التقدم للعراق في الدقيقة (76)، حين أرسل تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء؛ لكن كرته أخطأت طريق المرمى ولم تزعج الحارس العماني المخيني.

وحرمت العارضة ضرغام إسماعيل من منح التقدم للمنتخب العراقي في الدقيقة (88)، بعدما ردت تسديدته القوية من مخالفة مباشرة من مسافة 30 متراً تقريباً، قبل أن تلمس الكرة الحارس المخيني وتتحول إلى ركنية.

كأس الخليج العربي 25

ويستضيف العراق النسخة الـ 25 من البطولة بين 6 و19 كانون الثاني الجاري، وذلك للمرة الثانية في تاريخه بعد تنظيمها في العاصمة بغداد عام 1979.

وفي ضوء هذه النتائج تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بـ 3 نقاط، ثم يأتي العراق وعمان في المركزين الثاني والثالث، في حين يحتل اليمن المركز الرابع دون نقاط.