icon
التغطية الحية

متفوقاً على هالاند.. محرز لاعب الشهر في مانشستر سيتي

2023.01.06 | 21:49 دمشق

احتفال رياض محرز بهدفه الأول في المباراة التي جمعت تشيلسي ومانشستر سيتي في 5 كانون الثاني 2023 (رويترز)
احتفال رياض محرز بهدفه الأول في المباراة التي جمعت تشيلسي ومانشستر سيتي في 5 كانون الثاني 2023 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

نال الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة أفضل لاعب في النادي خلال شهر كانون الأول الماضي، متفوقًا في التصويت الجماهيري على النجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، والإنجليزي الصاعد، ريكو لويس، ليؤكد عودته القوية بعد فترة التوقف المونديالي.

ونشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة أعلن فيها عن اختيار محرز لاعب شهر ديسمبر، وجاء في الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي بخصوص هذه الجائزة: "بعد إبداع وتألق محرز مع مانشستر سيتي منذ عودة الدوريات ونهاية التوقف الدولي، حصل ساحر العرب على جائزة أفضل لاعب في الاتحاد لشهر ديسمبر".

وخاض الدولي الجزائري (31 عامًا) الشهر الماضي مباراتين مع السيتيزنز، أحرز خلالهما هدفين وصنع آخر، حيث أسهم محرز في تأهل السيتي إلى دور ثمن النهائي في كأس كاراباو، وسجل الهدف الثاني في مرمى ليفربول، في مباراة انتهت بفوز النادي السماوي بنتيجة 3-2، وحصل هدف الجناح الجزائري على جائزة أحسن هدف لشهر ديسمبر أيضًا.

وتألق محرز أيضًا في مواجهة إيفرتون لحساب الأسبوع الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وصنع هدف سيتي الوحيد في اللقاء والذي سجله إيرلينغ هالاند، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، وبهذا تحصّل محرز على جائزة أفضل لاعب في النادي لأول مرة خلال الموسم الجاري.

وتوقع متابعون أن يكون محرز أكبر مستفيد من عدم مشاركته في كأس العالم 2022 (عدم تأهل منتخب الجزائر)، بعدما استغل فترة التوقف الدولي الطويلة للعمل مع بيب غوارديولا في غياب أبرز نجوم النادي الآخرين، وحرص على تدارك نقائصه وخاصة البدنية منها، والتي انتقده بسببها المدرب الإسباني، قبل أن ينجح في إثبات ذلك، برأي محللين، على أرض الملعب منذ استئناف مسابقات الأندية.

وخاض محرز 4 مباريات في مختلف المسابقات منذ عودة الدوريات، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة، ليكون بذلك أفضل لاعب في السيتي من ناحية الإحصائيات خلال هذه الفترة.

ويرى محللون أن هذه الجائزة الرمزية سترفع من معنويات النجم الجزائري وتسمح له بمواصلة تقديم مستويات جيّدة، ردًّا على كثير من الآراء المشككة في قدرته على حجز مكان أساسي في حسابات غوارديولا هذا الموسم بعد بدايته المتعثرة.

المصدر: winwin