icon
التغطية الحية

التشكيلة الرسمية لـ "منتخب سوريا" ضد إيران.. هل من مفاجآت؟

2024.01.31 | 17:49 دمشق

آخر تحديث: 31.01.2024 | 17:49 دمشق

التشكيلة الرسمية لـ "منتخب سوريا" ضد إيران.. هل من مفاجآت؟
التشكيلة الرسمية لـ "منتخب سوريا" ضد إيران.. هل من مفاجآت؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لـ "منتخب سوريا" الممثل للنظام، اليوم الأربعاء، عن التشكيلة الرسمية لـ "المنتخب السوري" لمواجهة المنتخب الإيراني في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

وجاءت التشكيلة كما كان يتوقع العديد من الرياضيين في سوريا، حيث لم تشهد كثيراً من التغييرات عن المباريات الثلاث السابقة لـ "المنتخب السوري" ضد أوزبكستان وأستراليا والهند والتي انتهت بتعادل سلبي أمام الأول وخسارة أمام الثاني وفوز بهدف نظيف على الثالث.

التشكيلة الرسمية لـ "منتخب سوريا" ضد إيران

وجاء التشكيل على الشكل الآتي:

في حراسة المرمى: أحمد مدنية 
في خط الدفاع: عبد الرحمن ويس، أيهم أوسو، ثائر كروما، مؤيد عجان 
في خط الوسط: عمار رمضان وخليل إلياس وإيزاكيل العم ومحمود الأسود 
في خط الهجوم: إبراهيم هيسار وعمر خريبين

مواجهة "منتخب سوريا" ضد إيران

وعند تمام الساعة السابعة بتوقيت دمشق، تبدأ بصافرة حكم الساحة الدولي الكوري الجنوبي "جونغ هيوك كيم" مباراة "منتخب سوريا" ضد منتخب إيران في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر في نسختها الثامنة عشرة. 

وتأهل "منتخب سوريا" الممثل للنظام إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه بعد فشله بذلك في ست مشاركات سابقة، وذلك بعد حلوله ثالثاً في المجموعة الثانية بعد تعادل مع منتخب أوزبكستان وخسارة من المنتخب الأسترالي وفوز على منتخب الهند بهدف دون مقابل.

واحتل "منتخب سوريا" المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف أستراليا المتصدرة بـ7 نقاط وأوزبكستان صاحبة المركز الثاني برصيد 5 نقاط، في حين تأهل المنتخب الإيراني متصدراً لمجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة 9 نقاط وذلك بعد ثلاثة انتصارات.

وسجل المنتخب الإيراني في دور المجموعات سبعة أهداف، في حين استقبلت شباكه هدفين، حيث خرج بشباك نظيفة من لقاء "هونغ كونغ" فقط، في حين أن "المنتخب السوري" سجل هدفاً وحيداً فقط وتلقت شباكه هدفاً وحيداً أيضاً.

يشار إلى أن المنتخب الإيراني يحتل المركز الحادي والعشرين في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بينما يقبع "منتخب سوريا" بالمركز الحادي والتسعين.