icon
التغطية الحية

البقلاوة السورية تواصل انتشارها في تورنتو الكندية

2022.10.21 | 16:32 دمشق

حلويات البقلاوة
BlogTO - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

قريباً سيفتتح أحد أفضل محال الحلويات المتخصصة بالبقلاوة في تورنتو فرعاً ضخماً له في مكان جديد، حيث اختار متجر حلويات التاج السوري موقعاً جديداً أكبر بكثير من فرعه في شرقي مدينة لورانس.

إذ حالياً ما يزال هذا المكان يستوعب ستة زبائن فحسب، أما الموقع الجديد في سكاربورو فمساحته كبيرة بحيث يتسع لثلاثين كرسياً مع طاولات بكامل مستلزماتها.

يتخصص فرن التاج بالحلويات الشرقية، التي تعود أصولها إلى حلب السورية التي ينحدر منها رسول وإسماعيل صالحة مؤسسا هذا الفرن، وفيها تعلما صناعة البقلاوة في متجر الحلويات الذي كان ملكاً لجدهما.

حلويات التاج

اشتهر هذان الرجلان بنقل ما تعلماه من تقاليد في مجال الخبز إلى كندا، فصارا يبيعان الحلويات بالوزن كما يقدمان خدمات الإطعام للزبائن.

وعن ذلك يقول إسماعيل صالحة: "هنالك مطبخ رئيسي في فرعنا الجديد يشتمل على آلات متطورة تخدم المكان القديم والجديد، حيث سيصبح بوسع الزبائن رؤية المعمل بأكمله من خلال نافذة كبيرة تطل عليه من قسم البيع بالتجزئة المخصص أيضاً للإطعام".

كما سيقدمون أصنافاً جديدة في الفرع الجديد. أما بالنسبة للافتتاح الكبير فسيقدمون خلاله عروضاً من التراث السوري سيوزعون خلالها البقلاوة والكنافة على الحاضرين.

المصدر: BlogTO