icon
التغطية الحية

مطعم "كنافة وشاي" السوري يحصد جائزة أفضل مشروع تجاري في برادفورد البريطانية

2022.07.27 | 17:28 دمشق

12
هشام المهايني بعد الفوز بجائزة أفضل مشروع تجاري جديد في برادفورد لهذا العام - المصدر: تيليغراف & آرغوز
تيليغراف & آرغوز - ترجمة وتحرير: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

حصد مطعم ومقهى "كنافة وشاي" المقام في شارع ثورنتون بالقرب من جامعة برادفورد جائزة أفضل مشروع تجاري جديد لهذا العام.

ويدير هذا المطعم ثلاثة أشخاص أتوا من سوريا، وهم هشام المهايني وعبد الرحمن مكية وأنس الحلبي، حيث يقوم الشركاء في هذا المطعم مع أسرهم بإعداد كل أنواع الأطعمة والأطباق التي تتراوح ما بين المقبلات مثل الحمص والفلافل، إلى الوجبات الرئيسية مثل الشاورما والمشاوي، أما الحلويات فتشمل الكنافة والبقلاوة.

تم افتتاح هذا المطعم في شهر آب من عام 2021، ويخبرنا هشام، أحد مؤسسيه، بأن فكرة الحصول على جائزة المشاريع التجارية في برادفورد كانت تراوده، غير أنه يضيف: "بصراحة، لم أكن أتوقع أن نفوز، ولهذا أحس بسعادة غامرة، لأن الأمر مدهش بالفعل، وأعتقد بأن هذا سيساعدنا على أن نصبح مشهورين في هذه المدينة، إلا أننا سنواصل عملنا الدؤوب، لأن الناس سيتوقعون منا مزيدا بعد اليوم، ولهذا نأمل أن نحافظ على جودتنا العالية.. إن قدومنا إلى إنكلترا، وإلى برادفورد تحديداً من سوريا، ثم حصولنا اليوم على هذه الجائزة لهو أمر لم أكن أتخيله على الإطلاق، ولهذا فإنني سعيد للغاية وفخور بنفسي وبالفريق الذي أعمل معه نظراً للإنجاز الذي حققناه، ونأمل أن نحسن من أدائنا مستقبلاً".

يذكر أن هشام أتى إلى المملكة المتحدة كلاجئ قبل عشر سنوات، ووصف مطعم "كنافة وشاي" بأنه بمنزلة طفل وليد بالنسبة له ولشركائه، حيث أخذوا يراقبون هذا المطعم وهو يكبر ويشتد عوده، إلى أن اشتهر وأصبح وجهة يقصدها الناس من ذوي الأصول الشرق أوسطية في مدينة برادفورد، بالإضافة إلى الأشخاص القادمين من مختلف البيئات الأخرى ويعيشون في تلك المدينة.

ويعلق هشام على ذلك بقوله: "إنه لشرف كبير أن يتم ترشيحنا لتلك الجائزة، وإننا فخورون جداً بذلك". وأضاف: "لقد افتتحنا مطعماً سورياً لأننا رأينا بأن الناس في برادفورد يستحقون أن يتذوقوا طعامنا، إلى جانب رغبتنا برد الجميل لهذا المجتمع، وهذا ما نعتز به جميعاً".

المصدر: تيليغراف & آرغوز