icon
التغطية الحية

الإمارات تدين استهداف "الحوثيين" لأراضيها وتحتفظ بحق الرد

2022.01.17 | 20:57 دمشق

مطار أبو ظبي
مطار أبو ظبي (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دانت وزارة الخارجية في دولة الإمارات عبر بيانٍ، مساء اليوم الإثنين، استهداف "الحوثيين" لأراضيها، مؤكدةً احتفاظها بحق الردّ على الهجوم الذي وصفته بـ"الإرهابي والآثم".

وقال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في البيان: "ندين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم"، مؤكداً أنّ "هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

وأضاف "بن زايد" - بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" - أنّ "الإمارات تحتفظ بحقّها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم"، واصفاً تلك الهجمات بأنّها "جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية".

ودعا "بن زايد" المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضاً تاماً.

"أبو الغيط" يدين هجوم "الحوثيين" على الإمارات

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم، الهجوم الذي تبنّته جماعة "الحوثي" في اليمن، على عدد من صهاريج المحروقات في مطار العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وشدّد "أبو الغيط" على "ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة هذا العمل الإرهابي الذي يهدّد السلم والاستقرار الإقليمي"، معتبرا أن "هجمات الحوثيين تعكس طبيعتها الإرهابية وتكشف عن أهدافها الحقيقية في إثارة الخراب بالمنطقة تحقيقاً لأجندات من تعمل لحسابهم".

وفي وقتٍ سابق اليوم، شهدت إمارة أبو ظبي انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات، واشتعال منطقة الإنشاءات الجديدة قرب المطار، ما أدّى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

أعقب الانفجار قلق أممي وإدانات عربية واسعة، بالتزامن مع إعلان جماعة "الحوثي" تبنّي الهجوم، إذ قال المتحدث باسمها يحيى سريع: إنّ "قوات الجماعة اليمنية ستصدر خلال الساعات القادمة بياناً مهماً عن عملية عسكرية نوعية نفذتها في العمق الإماراتي".