icon
التغطية الحية

الإدارة الذاتية تفرج عن عشرات المعتقلين بتهم "الإرهاب" من سجون الحسكة

2023.04.17 | 00:01 دمشق

أهال ينتظرون الإفراج عن ذويهم من سجون الإدارة الذاتية في الحسكة
أهال ينتظرون الإفراج عن ذويهم من سجون الإدارة الذاتية في الحسكة ـ خاص
الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أفرج مكتب شؤون العدل والإصلاح في "الإدارة الذاتية" لشمال وشرقي سوريا، الأحد، عن عشرات المعتقلين بينهم متهمين بـ “الإرهاب”، من سجن الحسكة المركزي وسجن علايا في القامشلي.

وأفاد مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا بالإفراج عن عشرين معتقلا في سجن الحسكة المركزي وقرابة أربعين معتقلا في سجن علايا بمدينة القامشلي.

وأضاف أن المفرج عنهم “متهمون بجرائم إرهاب والتعامل مع تنظيم الدولة (داعش) وآخرون مرتبطون ويعملون لصالح أجهزة أمن النظام السوري".

وينحدر المعتقلون المفرج عنهم من مناطق الحسكة والرقة ودير الزور ومنبج بحسب المصدر.

وأفرج عن المعتقلين "نتيجة إيقاف الحكم النافذ لحسن سلوك النزلاء بعد انقضاء ربع المدة وأكثر" بحسب ما أوضحته إدارة مكتب شؤون العدل في مؤتمر صحفي بالقامشلي.

الإدارة الذاتية تنوي إطلاق سراح دفعات جديدة من المعتقلين

وأشار المصدر إلى "نية الإدارة الذاتية لإطلاق سراح دفعات جديدة من المعتقلين خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء من إجراءات إخلاء سبيلهم"

ويوجد مئات المعتقلين في سجون الإدارة الذاتية غالبيتهم اعتقلوا في العمليات الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي والتي تستهدف "خلايا ونشاط" تنظيم الدولة في مناطق شمال شرقي سوريا.

وتتهم عوائلٌ "قسد" باعتقال أبنائهم بدون تقديمهم للمحاكم وتوجيه تهم واضحة لهم وذلك بناء على تقارير كيدية أو بسبب مواقفهم المعارضة لسلطات الإدارة الذاتية.