icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل مدنيين في عملية "صاعقة الجزيرة" بريف الحسكة

2022.12.31 | 14:56 دمشق

"قسد" تعتقل مدنيين في عملية "صاعقة الجزيرة" بريف الحسكة
صورة تظهر العناصر التي قالت "قسد" إنهم ينتمون إلى "داعش" وألقت القبض عليهم
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عشرات المدنيين ضمن العملية الأمنية التي أطلقتها في منطقتي الهول وتل حميس بريف محافظة الحسكة.

والخميس الفائت، أعلنت "قسد" إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "صاعقة الجزيرة" بالتنسيق مع التحالف الدولي في ريفي الحسكة والقامشلي لملاحقة خلايا تنظيم "الدولة" (داعش).

وقال مصدر مطلع من بلدة تل حميس بريف القامشلي إن "قسد اعتقلت عشرات المدنيين بينهم كبار في السن خلال مداهمتها لقرى ومنازل في ريف البلدة".

وأضاف لموقع تلفزيون سوريا أن "قسد" اعتقلت أكثر من 40 مدنياً في قرى أم كيف وأبو كبير والحسينية وقرية الحنوة بمنطقة تل حميس بريف القامشلي.

1
"قسد" تعتقل 84 شخص

قسد اعتقال 84 شخص

من جانبها، أعلنت "قسد" عن اعتقال 84 شخصا قالت إنهم من عناصر تنظيم الدولة خلال الثلاثة أيام الأولى من عمليتها الأمنية.

وقال وسام اليوسف (اسم مستعار) وهو مواطن من بلدة تل حميس لموقع تلفزيون سوريا إن قسد اعتقلت أحد أبناء عمومته "وهو رجل خمسيني يعمل في الزراعة وبعيد عن السياسة والعمليات العسكرية".

وأوضح اليوسف أن "عناصر من قسد ومدرعات طوقت قرى بريف البلدة فجر الخميس الماضي واقتحمت العديد من المنازل ومزارع تربية الماشية واعتقلت العشرات ومن دون التأكد من هوياتهم".

ويقول اليوسف إن "قسد" عرضت صور المعتقلين في اليوم ذاته على أنهم من عناصر خلايا "داعش" ومن دون التحقق من أسمائهم وهوياتهم أو خضوعهم لأي تحقيق.

وأوضح أن "قسد صادرت أجهزة هواتف وأسلحة صيد وأسلحة فردية حتى المرخصة منها وأجهزة راوتر إنترنت، التي توجد في كل منزل، خلال عمليات تفتيش المنازل".

من جانبه ذكر المركز الإعلامي لـ"قسد"، اليوم السبت، أن قواتهم وسعت دائرة الملاحقة الأمنية لتشمل بلدة تل براك بريف الحسكة، بعد تلقيهم معلومات حول تحركات مشبوهة "للخلايا الإرهابية" ومحاولتها الفرار من المنطقة.