icon
التغطية الحية

الأمم المتحدة: أكثر من 500 خيمة تضررت بفعل العاصفة في شمال غربي سوريا

2023.03.31 | 19:07 دمشق

1
خيم متضررة بفعل العاصفة الهوائية في شمالي سوريا - الدفاع المدني السوري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت الأمم المتحدة إن ما لا يقل عن 500 خيمة تضررت بفعل العاصفة الهوائية التي ضربت شمال غربي سوريا.

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي، إن المناطق عينها كانت قد تضررت بالفعل بسبب الفيضانات في وقت سابق من هذا الشهر.

وأضاف دوجاريك، أمس الخميس، أن "الأمم المتحدة وشركاءها قدموا الدعم لإيواء نحو مئة ألف شخص في سوريا منذ الشهر الماضي. كما وزع شركاؤها أيضاً أكثر من 850 ألف حصة غذائية جاهزة للأكل وأكثر من مليون وجبة ساخنة على الناس في جميع أرجاء المناطق المتضررة من زلزال 6 شباط والهزات الارتدادية القوية التي تلته".

وتابع: ""في الشمال الغربي، دخلت أكثر من 1177 شاحنة إغاثة تابعة للأمم المتحدة من تركيا منذ الزلزال، وأكملت وكالات الأمم المتحدة نحو 45 مهمة عبر الحدود لمقابلة المتضررين وتقييم احتياجاتهم وتنسيق الاستجابة".

وحذر دوجاريك من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا للعام الحالي الذي لم يتلق سوى 5.6 في المئة فقط من إجمالي المبلغ المطلوب البالغ 4.8 مليارات دولار.

وقال: "نحن بحاجة ماسة إلى مزيد من الموارد لدعم أكثر من 15 مليون شخص في جميع أرجاء البلاد كانوا بالفعل في أمس الحاجة إلى المساعدات قبل الزلازل".

وفي الـ6 من شباط الماضي، ضرب زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات على مقياس ريختر جنوبي تركيا وشمال غربي سوريا، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما تسبب بوفاة عشرات الآلاف من الأشخاص ودمار ضخم في 11 ولاية تركية ومناطق واسعة من شمال غربي سوريا.