icon
التغطية الحية

"الأسايش" تفرض حصارا على قوات النظام السوري بمدينة القامشلي وطريق مطارها

2022.04.10 | 14:24 دمشق

qqqq.png
عناصر من "الأسايش" في القامشلي (نورث برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرضت "قوى الأمن الداخلي" (الأسايش) التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، اليوم الأحد، إجراءات أمنية في القامشلي شمال شرقي سوريا، رداً على حصار قوات النظام السوري لحي الشيخ مقصود في حلب.

وكالة "نورث برس" المحلية، نقلت عن مصدر في "الأسايش" قولها إنها كثّفت حواجزها الأمنية وسط القامشلي، وبالقرب من المربع الأمني حيث توجد مقار ومفارز قوات النظام، وشددت الإجراءات الأمنية والتفتيش على الحواجز المؤدية إلى مطار المدينة الذي يعد مركز ثقل عسكري للجيش الروسي بالحسكة.

ويقول المصدر إن "قوات النظام السوري وتحديدا الفرقة الرابعة تمنع منذ نحو 10 أيام، وصول مواد غذائية إلى حي الشيخ المقصود بحلب، الذي تديره الإدارة الذاتية".

ووفقاً للمصدر أخبرت "الإدارة الذاتية" عامليها بعدم المرور من مناطق سيطرة النظام في القامشلي والحسكة تجنباً لاعتقالهم.

وأمس السبت، قطعت "الأسايش"، الخبز عن النظام السوري في مدينة القامشلي، بعد محاصرتها لفرن البعث في المدينة، على خلفية منع النظام دخول الطحين والمحروقات إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب.

وقال مصدر مطلع في القامشلي لموقع تلفزيون سوريا إن "قوات الأسايش حاصرت فرن البعث في مدينة القامشلي والذي يعدّ المصدر الرئيسي لتزويد قوات الأسد وأجهزته الأمنية بالخبز مساء أمس الجمعة".

وانتشرت قوات خاصة تابعة لـ"الأسايش" أمام الفرن وفي محيطه، برفقة سيارات دفع رباعي تحمل رشاشات متوسطة ومنعت دخول سيارات النظام للتزود بالخبز من الفرن.

ويوزع فرن البعث أكثر من 80 % من إنتاجه اليومي من الخبز على الأجهزة الأمنية والعسكرية والدوائر التابعة لنظام الأسد في المدينة وريفها.