icon
التغطية الحية

الأردن يعلن مقتل طيّارَين إثر سقوط طائرة تدريب بالقرب من سوريا

2022.06.05 | 13:03 دمشق

000_wl3b4-678x381.jpg
أفراد من القوات الجوية الأردنية يقومون بإعداد طائرة تدريب من نوع GROB G 120TP في كانون الثاني 2018 (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل طيّاران من الجيش الأردني، صباح الأحد، إثر سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو في محافظة إربد المحاذية للحدود السورية.
وقال الجيش الأردني في بيان على موقعه الرسمي، إن طائرة للتدريب تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع (GROB)، تعرضت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، إلى السقوط في أرض خالية في أثناء جولة تدريبية، في منطقة الرمثا بمحافظة إربد.

ونتج عن سقوط الطائرة مقتل طيارين اثنين، بعد أن تم نقلهما إلى مستشفى "الملك المؤسس عبدالله الأول الجامعي"، بحسب ما أورده البيان.

الجيش الأردني يغير قواعد الاشتباك على الحدود مع سوريا

يذكر أن الجيش الأردني كثّف منذ عدة أشهر عملياته على الحدود السورية لمواجهة شبكات تهريب المخدرات والأسلحة وذلك بعد إعلانه، في 17 كانون الثاني الماضي، تغيير قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية.

وسبق أن قال الجيش الأردني، إن قواته أحبطت عمليات تهريب مخدرات وأسلحة قادمة من الأراضي السورية، آخرها محاولة تهريب 175 ألف حبة كبتاغون.

وكانت السلطات الأردنية، قد أرسلت إلى نظام الأسد عدة رسائل، طالبت فيها بضبط عمليات تهريب المخدرات من الجنوب السوري إلى أراضي المملكة وعدم التراخي معها، مؤكدة أن "سوريا أصبحت من المُصنعين الرئيسيين لمادة الكبتاغون المخدرة".

وفي وقت سابق، أوضح العميد في المخابرات الأردنية عمر الرداد، أن "صراع مراكز القوى في أوساط القيادة العسكرية والأمنية في سوريا، بما فيها صراعات مرجعية الولاءات الإيرانية الروسية، تقف وراء استهداف الأردن بعمليات تهريب المخدرات"، مشيراً إلى أن عمليات التهريب عبر الحدود ازدادت بعد سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا.