icon
التغطية الحية

اغتيال قيادي في ميليشيا "حصن الوطن" داخل منزله بريف دمشق

2023.12.01 | 15:54 دمشق

تصاعدت عمليات الاغتيال خلال الأشهر الماضية بريف دمشق - إنترنت
تصاعدت عمليات الاغتيال خلال الأشهر الماضية بريف دمشق - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اغتال مجهولون قيادياً في ميليشيا "حصن الوطن" التابعة للنظام السوري، داخل منزله في ريف دمشق.

وقالت مصادر محلية، أمس الخميس، إنّ مجهولين اغتالوا قائد إحدى المجموعات المحلية التابعة لميليشيا "حصن الوطن"، متعب سلمان، داخل منزله في بلدة حوش عرب بريف دمشق.

وذكرت المصادر أن سلمان عُرف بارتكاب انتهاكات واسعة في بلدة حوش عرب، من خلال حرق وسرقة المنازل، وتحطيم "شواهد" قبور الأشخاص الذين قضوا على يد قوات النظام السوري خلال السنوات الماضية.

متعب سلمان
متعب سلمان

الاغتيالات في ريف دمشق

وتصاعدت عمليات الاغتيال أخيراً في مناطق مختلفة من ريف دمشق، مستهدفة مسؤولين مرتبطين بالنظام السوري وقادة مجموعات عسكرية، ومتورطين بتجارة وتهريب المخدرات، بالإضافة إلى عناصر في ميليشيات النظام.

وفي شهر تموز الماضي، قالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين أطلقوا الرصاص على محمد محمود سليمان، أحد قياديي ومتزعمي المجموعات المحلية التابعة لـ"الفرقة الرابعة" في وادي بردى، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وخلال شهر آب الماضي، قُتل أمين شعبة "حزب البعث" بمدينة الزبداني "عماد إبراهيم التيناوي" (أبو إبراهيم)، بنيران مسلحين مجهولين.

واستهدف مسلحون مجهولون، في تشرين الأول الماضي، عضو "مجلس مدينة يبرود" بريف دمشق، محمد خليل طربوش بالرصاص المباشر، ما أدى إلى مقتله على الفور.