icon
التغطية الحية

اغتيال زعيم ميليشيا تابعة للأمن العسكري في درعا

2023.04.07 | 12:31 دمشق

حاجز لقوات النظام السوري في درعا (AFP)
حاجز لقوات النظام السوري في درعا (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون شاباً يتزعم ميليشيا مرتبطة بالأمن العسكري التابع للنظام في درعا، يوم الخميس، ما أدى إلى مقتله من جراء إصابته بطلقات نارية.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن الشاب عمار محمد الفلاح، الملقب بـ"عمار القابوني"، قُتل إثر استهدافه بالرصاص في مدينة الصنمين شمالي درعا.

وكان "القابوني"، زعيماً لميليشيا باتت تابعة للأمن العسكري في الصنمين، عقب اتفاق التسوية بين فصائل المعارضة والنظام السوري عام 2018، ونفذت هذه الميليشيا عمليات دهم واعتقال لصالح الأمن العسكري في المنطقة، بحسب "التجمع".

اغتيالات واعتقالات في درعا

وشهدت درعا يوم الخميس، مقتل شرطي تابع للنظام السوري يدعى وسيم موسى الغزالي، إثر إطلاق الرصاص عليه في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط.

كما أطلق مجهولون الرصاص على عنصر في مجموعة تابعة لـ"اللواء الثامن"، يدعى حسين علي المحاميد، ما أدى إلى مقتله في بلدة كحيل شرقي درعا.

كذلك اعتقلت دورية تابعة للأمن العسكري، يوم الخميس، شخصين في قرية عدوان غربي درعا، في حين شنت دورية أخرى حملة دهم في ريف درعا الشرقي.

وتشهد محافظة درعا فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

وتصاعدت عمليات الاغتيال في المحافظة خلال الأيام السابقة، واستهدفت متورطين بتجارة وتهريب المخدرات، وعناصر في ميليشيات النظام السوري مرتبطين بأجهزة المخابرات.