icon
التغطية الحية

الأمن العسكري يعتقل شخصين غربي درعا

2023.04.06 | 21:07 دمشق

حاجز لقوات النظام في درعا (تويتر)
حاجز لقوات النظام في درعا (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت دورية تابعة للأمن العسكري، يوم الخميس، شخصين في قرية عدوان غربي درعا في حين شنت دورية أخرى حملة دهم في ريف درعا الشرقي.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن "دورية أمنية خرجت من مفرزة الأمن العسكري في مدينة نوى، صباحاً، وتوجهت إلى قرية عدوان غربي درعا، ودهمت منزل "خالد الشعباني" لتعتقله مع ابنه "عبدالله" وتقتادهم إلى المفرزة، دون معرفة مصيرهم حتى الآن".

إلى ذلك شنت دورية للنظام، ظهر اليوم، حملة دهم أخرى طالت عددا من المنازل في بلدة المليحة الغربية بريف درعا الشرقي، ثم انسحبت من البلدة.

وأشار "تجمع أحرار حوران" إلى أن مداهمة بلدة المليحة الغربية من قبل قوات النظام جاءت بعد عدة ساعات من قيام مجهولين بالهجوم على حاجز عسكري يقع عند مفرق "رخم – المليحة الغربية" بالأسلحة الرشاشة.

وأضاف أن أجهزة النظام الأمنية عادت مجدداً لمحاولة فرض هيمنتها وإحكام القبضة الأمنية على سكان محافظة درعا، من خلال عمليات مداهمة لمنازل مطلوبين بهدف اعتقالهم.

71 حالة اعتقال في مناطق النظام في سوريا خلال آذار الماضي

ويوم الإثنين الماضي وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، 71 حالة اعتقال تعسفي خلال شهر آذار في سوريا بينهم 4 أطفال، وسيدة واحدة.

وقالت الشبكة إن قوات النظام مستمرة في ملاحقة واعتقال الأشخاص الذين أجروا تسويةً لأوضاعهم الأمنية في المناطق التي سبق لها أن وقَّعت اتفاقات تسوية معه خاصة في محافظتي دمشق ودرعا.