icon
التغطية الحية

مقتل شرطي للنظام وعنصر لـ"اللواء الثامن" في درعا

2023.04.06 | 15:53 دمشق

شرطة درعا
مقتل عنصر من مرتبات شرطة درعا المحطة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من مرتبات الشرطة التابعة للنظام السوري، اليوم الخميس، كما قتل عنصر في "اللواء الثامن" التابع لـ"الفيلق الخامس"، وذلك بحادثين منفصلين في ريف درعا.

وأفاد "تجمّع أحرار حوران" بأنّ مجهولين أطلقوا الرصاص على (وسيم موسى الغزالي) في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط، ما أدّى إلى مقتلهِ على الفور.

وأشار "التجمّع" - عبر معرّفاته الرسمية - إلى أنّ "الغزالي" من مرتبات شرطة درعا، وقتل خلال توجّهه إلى عمله في درعا المحطة، انطلاقاً من بلدته قرفا.

وأضاف التجمّع، أنّ مسلّحين مجهولين أيضاً أطلقوا الرصاص على الشاب (حسين علي المحاميد) في بلدة كحيل شرقي درعا، وأردوه قتيلاً، مشيراً إلى أنّه كان عنصراً في مجموعة تابعة لـ"اللواء الثامن".

ويوم الثلاثاء الفائت، انفجرت عبوة ناسفة - زرعها مجهولون - بسيارةٍ عسكرية تابعة لـ قوات النظام على الطريق الواصل بين قريتي الزباير وترعة في منطقة اللجاة شرقي درعا.

اقرأ أيضاً.. درعا.. مقتل طفل في مدينة نوى واختطاف شاب في بلدة غصم

يشار إلى أنّ  محافظة درعا تشهد فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ سيطرة قوات النظام - بدعمٍ روسي وإيراني - على كامل المنطقة، في تموز 2018، عقب اتفاقية "التسوية" التي عُقدت برعاية روسيّة، بين النظام السوري وفصائل الجيش السوري الحر.