icon
التغطية الحية

اشتباكات بين ميليشيات الأمن العسكري والفرقة الرابعة بريف دمشق

2023.02.04 | 16:00 دمشق

عناصر من قوات النظام في ريف درعا جنوبي سوريا ـ رويترز
عناصر من قوات النظام في ريف درعا جنوبي سوريا ـ رويترز
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر في ميليشيا تابعة للفرقة الرابعة إثر اشتباكات دارت مساء أمس الجمعة، مع ميليشيا محلية تتبع للأمن العسكري في بلدة بيت جن في منطقة جبل الشيخ بريف دمشق.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن الاشتباكات بدأت بين الطرفين بعد مقتل المدعو "لؤي كمال" أحد عناصر الميليشيا التابعة للأمن العسكري على يد ميليشيا الرابعة.

وأضاف المصدر أن ميليشيا "الأمن العسكري" هاجمت مقرات ميليشيا الفرقة الرابعة التي يقودها المدعو "نضال حمادة" في الحي الجنوبي للبلدة.

اقرأ أيضا: عبوة ناسفة تستهدف قائد ميليشيا محلية تابعة للفرقة الرابعة في ريف دمشق    

وأشار إلى أن شقيق قائد ميليشيا الرابعة "علي حمادة" هو من قُتل خلال الاشتباكات في الحي.

وبيّن المصدر أن ميليشيا الأمن العسكري هاجمت حي "آل حمادة" في بيت جن، وأحرقت أكثر من 10 منازل تعود ملكيتها لعناصر ميليشيا الرابعة.

وبحسب المصدر فإن الاشتباكات بدأت قرابة الساعة العاشرة مساءً، واستمرت أكثر من ثلاث ساعات، استُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ويعود سبب الاشتباكات بين الميليشيات إلى خلاف يدور بين عائلة "كمال" وعائلة "حمادة" منذ أكثر من عشر سنوات.

واشتدت الخلافات بين العائلتين بعد مقتل قائد ميليشيا الأمن العسكري "إياد كمال" الملقب بـ "مورو" برصاص اثنين من عناصر ميليشيا "نضال حمادة" مطلع العام الفائت.

ودارت عدّة اشتباكات بين عناصر مجموعة "مورو" والميليشيات التابعة للفرقة الرابعة في المنطقة، والتي يقود أحدها "نضال حمادة" وأخرى يقودها المدعو  "عبده عثمان" خلال العام الماضي، على خلفية مقتل "مورو"، قُتل خلالها ستة عناصر بين الطرفين.