icon
التغطية الحية

"الفرقة الرابعة" ترفع قيمة إتاواتها المفروضة على "مقلب قمامة" سفح قاسيون بدمشق

2022.04.17 | 16:19 دمشق

15923189631892733763.jpg
وصلت الإتاوات التي تفرضها "الفرقة الرابعة" إلى مبلغ يزيد عن 50 ألف ليرة سورية لشاحنات الحجر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال موقع "صوت العاصمة" إن الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، رفعت من قيمة الإتاوات المفروضة على السيارات التي تفرّغ القمامة في منطقة مقلب سفح قاسيون بالعاصمة السورية دمشق، إضافة إلى رفعها على سيارات نقل الحجارة من ذات المكان.
وذكر الموقع أن قيمة الإتاوة التي تفرضها نقاط "الفرقة الرابعة" على سيارات القمامة التي تُفرغ محتوياتها في سفح جبل قاسيون، ارتفعت من 500 ليرة سورية إلى مبلغ يتراوح بين 1000 إلى 1500 ليرة سورية على السيارة الواحدة، مشيراً إلى أنّ زيادة الإتاوات شملت الشاحنات التي تنقل الحجارة من الكسارات الموجودة في سفح قاسيون، لتصل إلى مبلغ يزيد عن 50 ألف ليرة سورية، بحسب حمولة الشاحنة.

وأشار إلى أن "الرابعة" أقامت حاجزاً على الطريق المؤدية إلى منطقة "الكسارات" في سفح جبل قاسيون، وحولته إلى معبر بهدف الضغط على أصحاب الكسارات وسائقي سيارات الشحن.

وبيّن أنها عزّزت وجودها ونقلت مزيدا من عناصرها إلى الحواجز المتمركزة في محيط المنطقة، لملاحقة السيارات الداخلة والخارجة إلى نقطة تجميع القمامة وكسارات الحجارة.

ولفت الموقع إلى أن "الرابعة" أبرمت عقودا سرية مع "عصابات النبش" للعمل داخل نقطة تجميع القمامة، للبحث عن البلاستك والمواد الممكن إعادة تدويرها، لافتاً إلى أن العاملين في هذا المجال "النباشين" ينقلون المواد بعد تجميعها إلى معامل في منطقتي صحنايا والكسوة بريف دمشق.

وبحسب الموقع فإن الفرقة الرابعة تمنح سائقي الشاحنات المحملة الخارجة من الكسارات إيصالات دفع صادرة عنها، مشيراً إلى أن حواجزها تصادر جميع الشاحنات المارّة عبرها دون دفع الإيصال.