icon
التغطية الحية

اشتباكات بين شبان درعا وقوات النظام في حاجزين غربي المحافظة

2021.09.01 | 07:24 دمشق

dra-1.jpeg
درعا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دارت اشتباكات بين شبان درعا وقوات الأسد، منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، على حاجزين غربي محافظة درعا.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن اشتباكات اندلعت على حاجز العلان الواقع في قرية الجبيلية، وأخرى دارت على الحاجز الرباعي (البكار) الواقع شمالي بلدة تسيل.

وخرق نظام الأسد اتفاقاً أبرم مع اللجنة المركزية في درعا، مساء أمس الثلاثاء، بعد أقل من ساعة على إبرامه، وذلك عبر قصفه أحياء درعا البلد.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الفرقة الرابعة التابعة للنظام قصفت أحياء درعا البلد المحاصرة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

وكانت مصادر محلية أفادت لموقع تلفزيون سوريا أنه تم التوصل لاتفاق بين اللجنة المركزية في درعا البلد واللجنة الأمنية التابعة للنظام بحضور الجانب الروسي وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بينهم اليوم في الملعب البلدي في المدينة، ينص على وقف إطلاق النار في درعا.

ونهاية الشهر الفائت، توصلت لجان درعا المركزية ونظام الأسد برعاية روسية إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في درعا يبدأ صباح الأول من الشهر الجاري، إلا أن النظام لم يلبث أن خرقه.

وتشن قوات الأسد متمثلة بالفرق الرابعة والخامسة والخامسة عشرة، بالإضافة إلى ميليشيات محلية وإيرانية، هجوماً على أحياء درعا البلد من ثلاثة محاور، تستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة وراجمات الصواريخ وصواريخ الفيل في محاولة لاقتحامه، من دون تمكنها من التقدم حتى اليوم.