icon
التغطية الحية

اجتماع استثنائي لجامعة دمشق يناقش دراسة الأسعار في أكشاك التصوير والمقاصف

2023.07.05 | 07:56 دمشق

جامعة دمشق
جامعة دمشق
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عقدت جامعة دمشق اجتماعاً استثنائياً ناقشت فيه عدة مواضيع من بينها دراسة الأسعار في المقاصف وأكشاك التصوير والمراكز الخدمية الأخرى.

وذكرت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري أن الاجتماع ناقش موضوع فصل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بعد 20 عاماً على طرحه للمرة الأولى، وطالب برفع الأمر إلى مجلس التعليم العالي لاتخاذ القرار المناسب.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة وضع برنامج لتدريب طلبة كلية الإعلام في الاستوديو المعار للإخبارية السورية وذلك لتعزيز الجانب العملي والتطبيقي لطلبة الكلية، ريثما تتم إعادته للكلية خلال عامين على الأكثر.

كما قرر إعادة تفعيل اللجان المركزية والفرعية لدراسة الأسعار في المقاصف وأكشاك التصوير والمراكز الخدمية الأخرى، ومعالجة الخلل ومحاسبة المخالفين بشكل دوري.

ومن جملة المواضيع الطلابية التي تم بحثها، اعتماد البطاقة الجامعية الإلكترونية اعتباراً من العام الدراسي المقبل، إلى جانب إدراج عدد من القضايا ضمن الخطة الاستثمارية لجامعة دمشق للعام 2024، منها إنشاء مخابر تعليمية مركزية تغطي حاجة كل الأقسام بالحد الأدنى.

رفع سقف الإشراف على طلاب الدراسات العليا

وشدد الاجتماع على إلغاء التعميم المتضمن رفع تقرير دوري من الأستاذ المشرف على البحث كل 15 يوماً وجعله كل ثلاثة أشهر، وتأكيد ذكر أسباب رفض الأبحاث من مجلة جامعة دمشق ليتسنى للباحث تعديلها والاستفادة منها، وتكليف المعهد العالي للغات بإصدار أملية تعتمد كمرجع للطالب المتقدم للقيد بدرجتي الماجستير والدكتوراه.

ومن جملة التوصيات، رفع سقف الإشراف للأستاذ المشرف من 10 طلاب إلى 12 طالباً، وتخفيض عدد النسخ الورقية لأطروحات الماجستير والدكتوراه المقدمة من الطالب.