icon
التغطية الحية

إيقاف توزيع "بنزين السفر" في محطات وقود اللاذقية

2021.11.14 | 14:20 دمشق

fb_img_1554584873482.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوقف فرع "محروقات" محافظة اللاذقية التابع لحكومة النظام، اليوم الأحد، توزيع البنزين المخصص للسفر من محطات الوقود الخاصة.

وقال مدير فرع محروقات اللاذقية سنان بدور لموقع "الوطن أون لاين" الموالي، إنه تم توقيف خدمة "بنزين السفر" من محطات الوقود الخاصة، والتي تصل إلى (25 ليتراً شهرياً بسعر 750 ليرة لليتر).

من جانبه أوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي يوسف، أن إلغاء خدمة بنزين السفر تم بقرار مركزي وليس من محافظة اللاذقية، مشيراً إلى أن بنزين السفر كان متوفراً فقط في الكازيات الخاصة.

وأشار يوسف إلى توفر البنزين خارج البطاقة الذكية "الحر" في 4 محطات وقود باللاذقية وهي محطات "الجامع – نور – الأوس – النجمة"، وتتم التعبئة بمعدل 40 ليتراً شهرياً.

وسبق أن نشرت وزارة النفط والثروة المعدنية بحكومة النظام اليوم الخميس جداول قالت إنها لـ "محطات سيتم اعتمادها لبيع البنزين بالسعر المحدد 2500 ليرة، والمازوت بالسعر المحدد بـ 1700 ليرة لليتر الواحد، وبواقع 40 ليتراً لكل بطاقة شهرياً وذلك اعتباراً من السبت 13 تشرين الثاني 2021".

وطلبت الوزارة من المواطنين المرتبطين بالمحطات التي خصصتها لبيع البنزين والمازوت بالقرار الجديد أن يختاروا محطات أخرى للارتباط بها، مضيفةً أنها "سمحت بتعديل المحطة التي يرغب المواطن في الارتباط بها لثلاث مرات خلال هذا الشهر".