icon
التغطية الحية

إصابة جنود إسرائيليين بانفجار لغم قرب الحدود مع لبنان |فيديو

2023.03.21 | 17:03 دمشق

عناصر من الجيش الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان - AFP
عناصر من الجيش الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان - AFP
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، بوقوع 3 إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية، إثر انفجار لغم أرضي بآلية عسكرية "كانت تقوم بعمليات تجريف" على الحدود.

وتحدثت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" عن "إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية عند حدود بلدة عيتا الشعب (جنوبي البلاد)، بسبب انفجار لغم أرضي في آلية هامر، في أثناء عملية تجريف في حرج الراهب (نقطة مراقبة عسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية)".

ونشرت القناة فيديو يظهر "صراخ أحد الجنود بعد بتر ساقه بانفجار لغم أرضي، أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب ونقله بدبابة (من طراز) ميركافا"، بحسب وصفها.

الانفجار وقع من جراء لغم إسرائيلي قديم

وذكرت أن الآليات الإسرائيلية "انسحبت وأوقفت الأشغال الهندسية عند حدود عيتا الشعب، بعد انفجار اللغم ووقوع إصابات".

وأوضحت أن "اللغم الذي انفجر خلف الخط الأزرق، هو من الألغام التي زرعها العدو سابقاً".

والخط الأزرق حددته الأمم المتحدة لانسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان عام 2000، وتتحفظ بيروت على بعض المناطق التي يمر بها في ظل استمرار احتلال تل أبيب لأراض لبنانية.

"الانفجار ليس عملاً إرهابياً"

وفي السياق، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن "إصابة أداة هندسية للجيش الإسرائيلي بلغم في إطار نشاط على الحدود اللبنانية"، دون الحديث عن إصابات.

بدورها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن "آلية اصطدمت بلغم عسكري قديم على الحدود مع لبنان" مضيفة أن "هذا ليس حدثا إرهابيا".

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الإسرائيلية أو اللبنانية حول الانفجار ونتائجه حتى ساعة إعداد هذا الخبر.