icon
التغطية الحية

إسرائيل: لن نترك حزب الله يلعب معنا ويمكننا جعل واقع لبنان أكثر خطورة

2021.08.06 | 19:13 دمشق

_105416609_1b3ae71e-3955-467a-8a4a-2dc1d226abd8.jpg
(BBC)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في حديث للقناة الإسرائيلية "12" اليوم الجمعة، إن "وضع لبنان محفوف بالمخاطر، ويمكننا أن نجعله أكثر خطورة".

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" أنه "لا ننوي السماح لحزب الله باللعب معنا، وحزب الله يعرف ذلك"، مشيراً إلى أن وضع لبنان محفوف بالمخاطر، ويمكننا أن نجعله "أكثر خطورة".

وجاء حديثه خلال إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان باتجاه إسرائيل ظهر اليوم، موصياً "حزب الله" والجيش اللبناني والحكومة اللبنانية "بعدم شد الحبل مع دولة إسرائيل".

وأشار إلى أنه ليس هناك مصلحة لإسرائيل في لبنان إلا "الأمن والهدوء"،

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن إسرائيل وجهت "رسالة تهدئة"، بعد التصعيد الأمني الذي شهدته المنطقة الحدودية مع لبنان خلال الساعات الأخيرة.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي "أكد أنه لا يذهب إلى تصعيد الأوضاع أو خوض حرب"، موضحاً أنه ليس بصدد جعل لبنان "خط مواجهة".

وأكدت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "شدد على أنه لا يمكن لإسرائيل أن تكون عنواناً لحالة انعدام سيطرة الحكومة في لبنان، ولن تحتمل وضعا من هذا القبيل".

وقال "حزب الله" إنه أطلق صواريخ 122 ملم على مواقع للجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا، وذلك رداً على غارات جوية إسرائيلية قبل يومين.

ودعت قوات "اليونيفيل" المكلفة بمراقبة الحدود بين لبنان وإسرائيل جميع الأطراف لوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن الوضع في جنوبي لبنان خطير.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن 21 صاروخاً أُطلق من جنوبي لبنان صباح اليوم نحو الجليل، وأن القبة الحديدية لم تسقط كل الصواريخ وقسم منها سقط في مناطق مفتوحة في الجولان.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على مناطق إطلاق الصواريخ داخل لبنان، حيث قصف محيط تلال كفر شوبا اللبنانية الحدودية.

وكانت طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي شنت مساء الأربعاء الماضي غارات على منطقتي مرجعيون والنبطية، ردا على قذائف أطلقتها عناصر فلسطينية من جنوبي لبنان.