icon
التغطية الحية

إثر شكوى جنائية تركية.. الكويت تعتقل المغرد عبد العزيز ضويحي

2023.11.06 | 21:20 دمشق

المواطن الكويتي عبد العزيز ضويحي
إثر شكوى جنائية تركية.. الكويت تعتقل المغرد عبد العزيز ضويحي
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت السلطات الكويتية المغرد الكويتي عبدالعزيز ضويحي بن رميح، وذلك بعد أسابيع من رفع تركيا دعوى جنائية ضده بتهمة الإساءة إلى الجمهورية التركية، ومؤسسها مصطفى كمال أتاتورك.

وأكدت صحيفة "‏المجلس" الكويتية، أن النيابة العامة في البلاد قررت حبس المغرد عبد العزيز ضويحي بن رميح الهاجري 21 يوماً على ذمة التحقيق.

وأشارت إلى أن النيابة أحالت "ضويحي" إلى السجن المركزي في قضية أمن دولة، موجهة له تهمة الإضرار بالعلاقات بين الكويت وتركيا.

شكوى جنائية تركية

وفي شهر أيلول الماضي، أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن فتح تحقيق بحق مواطن كويتي بتهمة الإساءة إلى الجمهورية التركية، ومؤسسها مصطفى كمال أتاتورك.

ونشر وزير الداخلية التركي منشوراً على منصة "إكس" أشار فيه إلى رفع شكوى جنائية بحق المواطن الكويتي، عبد العزيز ضويحي بن رميح، وذلك بتهمة الإساءة إلى الجمهورية التركية، ومؤسسها مصطفى كمال أتاتورك.

وقال الوزير "يرلي كايا" في منشوره: "بالتنسيق مع إدارة مكافحة جرائم التكنولوجيا في مديرية الأمن العام، وبدعم من إدارة المخابرات؛ حددنا أن الكاتب الزائف الكويتي المعروف باسم عبد العزيز رميح قام بنشر عدد كبير من التدوينات التي تحتوي على إساءة صريحة لجمهورية تركيا ومؤسس الجمهورية، الزعيم مصطفى كمال أتاتورك".

واشتهر حساب عبد العزيز ضويحي بن رميح على "إكس" (تويتر سابقاً) خلال الأشهر الماضية بالتزامن مع تنامي خطاب الكراهية والعنصرية ضد العرب واللاجئين السوريين في تركيا، ونشط في الدفاع عن العرب وإدانة العنصرية، وفي الوقت نفسه راح الحساب باتجاه تحقير الرموز الوطنية في تركيا ووصف أتاتورك بـ"المخنث والخائن".