icon
التغطية الحية

أهالي قرية في الحسكة يطردون دورية لـ"قسد"

2020.10.21 | 15:11 دمشق

qsd.jpg
عناصر من "قسد" (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أقدم أهالي قرية في ريف الحسكة، اليوم الأربعاء، على طردِ دوريةٍ لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في أثناء ملاحقتها أحد شبّان القرية، مطلوب للتجنيد.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الأهالي في قرية "لزاقة المجيدل" التابعة لـ بلدة تل براك شمال شرقي الحسكة، طردوا دوريّة لـ"قسد" كانت تلاحق شاباً مِن القرية فارّاً مِن التجنيد الإجباري.

وأوضحت المصادر أنّ الأهالي وقفوا في وجه الدورية وطالبوها بالخروج مِن القرية وإلّا فستشتبك معها، وذلك عقب دهمها منزل (عبد الله الترك) بحثاً عن أحد أبنائهِ الذي هرب مِن التجنيد في صفوف "قسد".

وأضافت المصادر أنّ الأهالي رشقوا دورية "قسد" بالحجارة والعصي، واستولوا على ثلاث بندقيات وكاميرا تصوير كانت بحوزة عناصر الدوريّة، لـ ترسل "قسد" تعزيزات إلى القرية وتحاصرها مِن الجهات الأربع، ما دفع أبناء "الترك" إلى تسليم أنفسهم "حقناً للدماء".

ومنتصف شهر أيلول الفائت، جرح مدنيان - مِن أهالي الرقة - برصاص "قسد"، خلال محاولتهما الهروب مِن أحد معسكرات "التجنيد" في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

اقرأ أيضاً.. قسد تعلن شروط تأجيل الخدمة العسكرية مع استمرار التجنيد الإجباري

وتواصل "قسد" ارتكاب العديد مِن الانتهاكات بحق المدنيين في عموم مناطق سيطرتها، كما تشنّ حملات دهم واعتقال واختطاف تطول الشبّان والفتيات، بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري وزجّهم في صفوفها.

يشار إلى أن الأذرع العسكرية لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" (الذي يهيمن على قسد)، تعمل على إطلاق حملات لـ التجنيد الإجباري تحت مسمّى "واجب الدفاع الذاتي" في جميع مناطق سيطرته، وتشن مِن أجل ذلك حملات دهم واعتقال تشمل الشبّان والفتيات لـ سوقهم إلى الخدمة قسراً.

اقرأ أيضاً.. الحسكة.. YPG تختطف فتاة قاصراً وتنقلها إلى معسكرات التجنيد

اقرأ أيضاً: هكذا يتم اختطاف الأطفال والقاصرات في مناطق سيطرة "قسد"