icon
التغطية الحية

أهالي سحم الجولان يلقون القبض على عصابة خطف

2022.02.05 | 21:25 دمشق

82-1.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

ألقى أهالي بلدة سحم الجولان غربي درعا اليوم السبت، القبض على شخصين بعد قيامهما بخطف الشاب "عبد السلام الصفدي" وقبض فدية مالية قدرها عشرة آلاف دولار أميركي مقابل إطلاق سراحه.
وتداول ناشطون في محافظة درعا فيديو لاعتراف الشخصين بعملية الخطف، حيث روى الشابان كيفية اختطاف الشاب "الصفدي" في 29 من كانون الثاني الماضي في بلدة سحم الجولان وكيف أنهما طالبا لإطلاق سراحه مبلغ 20 ألف دولار ثم خفضاه إلى 10 آلاف.
وقالت مصادر محلية من بلدة سحم الجولان لموقع تلفزيون سوريا إن "الخاطفين كانا ينويان الفرار خارج درعا لكن تم القبض عليهما بسبب مكالمة هاتفية أجراها أحد الخاطفين مؤخراً".

وأضافت أن "أهالي درعا ووجهاءها سينظمون اجتماعا عشائريا الإثنين المقبل للبت في أمر الخاطفين ومعاقبتهما العقاب الرادع بعد اتهامهم الجهات الأمنية بالمشاركة في عملية الاختطاف وتقاسم مبالغ الفدية".


الجدير ذكره أنه ومنذ يوم الخميس أطلق ناشطون في محافظة درعا هاشتاغ حمل عنوان (#أنقذوا_ الطفل_فواز_ القطيفان)، للمساهمة في البحث عن الطفل البالغ من العمر 6 أعوام وإعادته إلى ذويه بعد اختطافه منذ أكثر من شهرين حيث نشرت عصابة خطف في محافظة درعا مقطع فيديو يظهر الطفل المختطف وهو يتعرض للضرب والتعذيب، بهدف الضغط على ذويه لدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

عمليات الخطف و الاغتيال في درعا

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الفصائل العسكرية.