icon
التغطية الحية

أهالي ريف درعا الغربي يسيطرون على مقر بلدية تسيل

2021.07.29 | 18:34 دمشق

photo_2021-07-29_17-04-06.jpg
مقاتلون من المجموعات المحلية يقطعون طريق دمشق ـ عمان ـ إنترنت
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

سيطر أهالي ريف درعا الغربي اليوم الخميس على مقر بلدية تسيل، الذي اتخذته قوات النظام مقراً لها.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا: إن السيطرة على المقر تخفف الضغط عن أحياء درعا البلد التي تقصفها الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية.

وأضافت المصادر أن أبناء ريف درعا الشرقي قطعوا الطريق الدولي (دمشق ـ عمان) ظهر اليوم، بغية قطع تعزيزات النظام العسكرية باتجاه حي درعا البلد.

وفي ريف درعا الشرقي فرض شبان مدينة الحراك حصارا على معظم حواجز قوات النظام في المدينة.

واندلعت اشتباكات عنيفة في مختلف مدن وبلدات ريف درعا الغربي بين مقاتلين من أبناء المنطقة وقوات النظام، حيث تمكن المقاتلون من السيطرة على 6 حواجز لقوات النظام، وذلك بعد أن سيطر مقاتلو ريف درعا الغربي على 8 حواجز أخرى منذ صباح اليوم.

وأكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن مقاتلين محليين سيطروا على حاجز الهجانة التابع للفرقة الرابعة في بلدة اليادودة الواقعة غربي مدينة درعا.

وسيطر المقاتلون على حاجز العميد الواقع على طريق طبريا وحاجز البكار بين بلدتي تسيل والبكار، بالإضافة إلى السيطرة على تل السمن في ريف درعا الغربي والمخفر الحدودي مع الأردن بالقرب من بلدة تل الشهاب.

وتحاول المجموعات المقاتلة في أرياف درعا فك الحصار عن درعا البلد وتخفيف الضغط عنها بعد أن أطلقت قوات النظام منذ ساعات الصباح الباكر هجوماً على المنطقة المحاصرة من 3 محاور.