icon
التغطية الحية

أمير الكويت يكلف صباح الخالد الصباح بتشكيل الوزارة الجديدة

2021.11.23 | 15:51 دمشق

amyr-alkwyt.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر أمير الكويت الشيخ ​نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أمراً يقضي بتعيين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وكان أمير الكويت الشيخ ​نواف الأحمد الجابر الصباح، قد فوض ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بإصدار المراسيم الأميرية.

ويوم الأحد الماضي وافق أمير الكويت على استقالة الحكومة، على أن يمارس كل وزير عمله بشكل مؤقت لحين تشكيل حكومة جديدة.

وهذه هي الحكومة الرابعة للشيخ صباح الخالد، والثالثة في عهد الشيخ نواف الأحمد. ولم تحدد الوكالة إن كان الأمر قد صدر عن الأمير أم عن ولي عهده.

ويأتي تشكيل الحكومة الجديدة بعد العفو الأميري الذي أصدره الأمير هذا الشهر لتفكيك الأزمة السياسية التي كانت محتدمة بين حكومة صباح السابقة ومجلس الأمة.

وسبق لمجلس الأمة أن تعهد بمزيد من التعاون مع الحكومة بعد العفو الأميري الذي شمل عدداً من النواب الذين كانوا محكومين بالسجن على خلفية قضية اقتحام مجلس الأمة.

الجدير بالذكر أن هناك تعويلا منتظرا من جراء التعاون بين الحكومة والبرلمان لإقرار حزمة من القوانين التي كانت حكومة الصباح السابقة تقول إنها ستساعدها على اتخاذ خطوات لتعويض شح السيولة الذي تعاني منه البلاد.

وأنهى العفو الأميري الأخير الأزمة السياسية التي عطّلت عمل الحكومة وحالت دون إصدار القوانين اللازمة لمواجهة الأزمة المالية.