icon
التغطية الحية

أمام زوجته وأطفاله.. مسلحون يقتلون سورياً في السودان

2023.04.28 | 14:50 دمشق

اللاجئ سوري "عمر عراطه" (فيس بوك)
اللاجئ سوري "عمر عراطه" (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل اللاجئ السوري "عمر عراطه" أمام زوجته وأولاده، قبل أيام، على يد مسلحين في العاصمة السودانية الخرطوم.

ونعى اللاجئ السوري "فاضل محمد عراطه" شقيقه عمر في منشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالقول: "إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبي الله ونعم الوكيل.. أخي عمر المقيم في السودان في ذمة الله".

ووفقًا لمنشور على مجموعة "الجالية السورية في السودان" في فيس بوك، تعرض اللاجئ السوري المهندس "عمر عراطة" للقتل على يد مجموعة مسلحة.

ووقع الحادث في أثناء توجه عراطة مع زوجته وأولاده ومجموعة من السوريين الآخرين، ضمن أربع سيارات، إلى مدينة عطبرة شمال الخرطوم. حيث تعرضت المجموعة لهجوم من مجموعة مسلحة أرغمتهم على تسليم أموالهم ومقتنياتهم وعندما حاول المسلحون تفتيش النساء لسلبهن، تصدى عمر للمهاجمين وتشاجر معهم، ليتم قتله أمام زوجته وأولاده.

وينحدر عمر من محافظة حلب وعمل في مصنع الشهباء للمراتب ومعدات الأسرة.

مقتل 15 سورياً في السودان منذ بداية الاشتباكات

قال القائم بالأعمال في سفارة النظام السوري لدى الخرطوم بشر الشعار، إن 15 سوريا قتلوا جراء الاشتباكات الجارية في السودان بين الجيش وقوات "الدعم السريع"، مشيراً إلى أنه "لا توجد إحصائيات دقيقة للضحايا السوريين جراء اشتباكات السودان لكن آخرها يشير إلى مقتل 15 شخصا دون وجود إصابات"، من دون تفاصيل أخرى.

وأضاف الشعار في تصريحات لإذاعة شام إف إم المقربة من النظام أن "أيا من طرفي النزاع (الجيش السوداني والدعم السريع) لم يعترض سبيل قوافل الإجلاء حيث غادرت آلاف مؤلفة وليس هناك جدول محدد للإجلاء".

الاشتباكات في السودان

وتستمر الاشتباكات المسلحة العنيفة منذ 15 من نيسان الجاري بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و"قوات الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بعد أشهر من التوترات بين الطرفين اللذين كانا شريكين في السابق، في حين اتسعت دائرة الاشتباكات لتشمل 9 ولايات سودانية، إثر تصاعد الخلافات بين الرجلين، ما يهدد بخروج الأمور عن السيطرة.