icon
التغطية الحية

ألمانيا.. مسجد يتلقى رسالة عنصرية

2020.12.31 | 08:51 دمشق

fcb19b24-adac-4a8c-bb9e-908ca1dd50a7.jpeg
مسجد في ألمانيا - (إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

تلقى "المسجد المركزي" التابع للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية "ديتيب" بولاية هيسن الألمانية، أمس الأربعاء، رسالة تتضمن عبارات عنصرية.

وقال "هاكان أقبولوت" رئيس جمعية المسجد المركزي الواقع في بلدة فيشترزباخ، إن الرسالة وصلت عبر البريد ولم يكتب عليها معلومات المرسل.

وتضمنت الرسالة "عبارات عنصرية وعلامة الصليب المعقوف"، وأضاف " أقبولوت" أن المسجد تلقى "رسالة تهديد" وهذا يخالف مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأكد أن أي نظام يقوم على "العداوة لا يمكن أن يكون مفيداً لأحد"، مديناً الشخص أو الأشخاص الذين أرسلوا هذه الرسالة والتي فتحت الشرطة الألمانية تحقيقاً حولها.

وتعرض المسجد الكبير في مدينة أوترخت الهولندية في الـ 13 من الشهر الجاري، إلى اعتداء عنصري، حيث رسم مجهولون ليلا على باب وجدار المسجد صليبا معقوفا وكتابات تتضمن شتائم بحق المسلمين.

وأعرب مجلس إدارة المسجد عن أسفه لهذا الاعتداء، وشدد على أن خطاب الكراهية والاعتداء، بعث القلق والخوف في نفوس المسلمين بالمدينة".

اقرأ أيضاً: اللاجئون السوريون.. وشبح الهجمات العنصرية في أوروبا

اقرأ أيضاً:  هولندا.. غضب يجتاح الجالية الإسلامية بعد اعتداء على عائلة سورية

وأحرق ناشطون ينتمون لحزب "النهج الصلب" الدنماركي، في آب الفائت، نسخة من المصحف في مدينة "مالمو" السويدية.

وقال رئيس حزب "الألوان المختلفة" السويدي، ميكائيل يوكسل "إن زعيم الحزب الدنماركي المتشدد، "راسموسن بالودان"، ورسام الشارع اليميني المتطرف السويدي "دان بارك"، حاولا على مدار أسبوعين استفزاز المسلمين في مالمو.