أطنان من العظام وبقايا الدجاج مُعدة للبيع "كباباً" في ريف دمشق

تاريخ النشر: 03.01.2021 | 19:28 دمشق

آخر تحديث: 03.01.2021 | 19:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك" التابعة للنظام بريف دمشق، أنها ضبطت ورشة لـ "نتر" الفروج بداخلها كمية 3500 كغ من نتر الفروج والعظام في بلدة ببيلا بريف دمشق.

وأوضحت "الوزارة" التابعة للنظام في بيان لها على فيسبوك، أن المخالف يقوم بفرم "نتر" الفروج والعظام، وإضافة البهارات عليها لصناعتها كباب دجاج والاستفادة من فارق السعر.

وأشار البيان إلى أن "رقابة ريف دمشق" قامت بتنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وأتلفت كامل الكمية وأغلقت الورشة بالشمع الأحمر.

وأضاف البيان أن "عناصر المديرية" التابعة للنظام نظموا ضبطاً بحق محطة وقود في منطقة عدرا لمخالفة البيع بسعر زائد. كما تم تنظيم 40 ضبطاً تموينيا بمخالفات حيازة مواد مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حيازة فواتير الشراء، وإبراز فواتير غير نظامية، والبيع بسعر زائد.

اقرأ أيضاً: ريف دمشق.. ضبط لحوم فروج فاسدة تعدّ للبيع |صور

وقالت وسائل إعلام موالية لـ"النظام" الشهر الماضي إنّ عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المُستهلك في ريف دمشق ضبطت ورشةً لـ"نتر" (نتف وتقطيع) الفروج في بلدة بيت سحم جنوبي دمشق.

وأضافت أنّ الكمية التي كانت داخل الورشة تبلغ طناً واحداً تقريباً مِن ظهور الفروج المقطّع وجلوده، تعمل الورشة المخالفة على فرمها وإضافةً البهارات عليها تحضيراً لـ بيعها كـ"لحم كباب" للاستفادة مِن فارق السعر أيضاً.

اقرأ أيضاً: حلب.. بيع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري

يُشار إلى أنّ المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد يعانون مِن تفشّي الفساد والغش في شتّى القطاعات وخاصة بما يخص المواد الغذائية، نتيجة غياب الرقابة على الأسواق فضلاً عن تبعية بعض المحال التجارية - التي تعمل على إعداد مواد غذائية "فاسدة" بإعادة تدويرها وإضافة "البهارات" إليها - إلى قيادات تابعة لـ"النظام" وخاصّةً من ميليشيا "الدفاع الوطني" (الشبّيحة)، أو تخضع تلك المحال لـ حمايتها.

اقرأ أيضاً: إدلب.. وجبات فاسدة تصيب عشرات الأشخاص بالتسمّم

النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
نظام الأسد يعيد تمركز قواته في حاجز "الدوار" غربي درعا
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر
5 حالات وفاة و1178 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 7 وفيات و179 إصابة جديدة في مناطق سيطرة النظام