icon
التغطية الحية

ريف دمشق.. ضبط لحوم فروج فاسدة تعدّ للبيع |صور

2020.12.24 | 09:35 دمشق

11.jpg
ضبط طن لحوم فروج فاسدة في ريف دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضُبط في محافظة ريف دمشق التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد وميليشياته، كميات كبيرة مِن لحوم الفروج الفاسدة.

وقالت وسائل إعلام موالية لـ"النظام" إنّ عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المُستهلك في ريف دمشق ضبطوا ورشةً لـ"نتر" (نتف وتقطيع) الفروج في بلدة بيت سحم جنوبي دمشق.

وأضافت أنّ الكمية التي كانت داخل الورشة تبلغ طناً واحداً تقريباً مِن ظهور الفروج المقطّع وجلوده، تعمل الورشة المخالفة على فرمها وإضافةً البهارات عليها تحضيراً لـ بيعها كـ"لحم كباب" للاستفادة مِن فارق السعر أيضاً.

وذكرت المديرية - التابعة لـ نظام الأسد - أنه "تم تنظيم الضبط التمويني اللازم وحجز الكمية المخالفة لـ إتلافها وإغلاق الورشة بالشمع الأحمر".

22_5.jpg
33.jpeg

وسبق أن ضُبط في مدينة حلب التي يسيطر عليها نظام الأسد أيضاً، منتصف شهر تشرين الأول الماضي، مركز تجاري (مول) ومحال تجارية تبيع موادَّ غذائية مخالفة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك البشري، خاصّةً لحوم الفروج.

يُشار إلى أنّ المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد يعانون مِن تفشّي الفساد في شتّى قطاعات تلك المناطق وخاصة بما يخص المواد الغذائية، نتيجة غياب الرقابة على الأسواق فضلاً عن تبعية بعض المحال التجارية - التي تعمل على إعداد مواد غذائية "فاسدة" بإعادة تدويرها وإضافة "البهارات" إليها - إلى قيادات تابعة لـ"النظام" وخاصّةً من ميليشيا "الدفاع الوطني" (الشبّيحة)، أو تخضع تلك المحال لـ حمايتها.